رئيس اتحاد اليد يكشف تأثير أزمة على إعداد المنتخب قبل المونديال

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف هشام نصر، رئيس اتحاد اليد ورئيس اللجنة المنظمة للمونديال، أن هناك صعوبات كبيرة فى إعداد منتخبنا بالشكل الأمثل بسبب عدم توافر الاحتكاك القوى بمنتخبات عالمية، على غرار ما تم قبل مونديال ألمانيا والدنمارك، فيما واجه منتخبنا قبل بطولة أفريقيا التى فاز بها الفراعنة أفضل المنتخبات ولعب ضد السويد ومقدونيا وصربيا والبرتغالى والبحرين.

وقال نصر، "فى ظل وبعدما توالت الاعتذارات الدولية عن خوض مباريات من المنتخبات، وآخرها اليونان والأرجنتين والبرازيل، هناك صعوبة أيضاً فى السفر إلى أوروبا وخوض معسكرات ومباريات ودية قوية بسبب الإجراءات الاحترازية والعقبات التى تواجه الجميع فى السفر، بعد وضع دول العالم محاذير شديدة بين حدودها لتقليص تفشى الوباء ومحاولة محاصرته.

وأضاف نصر أنه الأمر على الدكتور أشرف صبحى الرياضة من أجل المساعدة فى سفر منتخبنا لخوض فترة إعداد خارجية قبل المونديال، وأكد أن الوزير لا يدخر وسعاً من أجل المساعدة لتحقيق أفضل استعداد للمونديال، ويوميا يذلل عشرات المصاعب من طريق كرة اليد المصرية حرصا على ظهور الفراعنة بأفضل شكل، بالإضافة إلى مجهوده الكبير فى ملف الاستعداد والتجهيز للمونديال بشكل عام .

وأوضح نصر أن اتحاد كرة اليد لا يهدأ ويعشق التحديات ويسعى بكل قوة خلال الفترة المقبلة، وأشار إلى أن الاجتماعات والمشاورات التى يشارك فيها الخواجه الإسبانى جارسيا مدرب المنتخب وأفضل مدرب فى أوروبا لا تنقطع من أجل الوصول إلى افضل الحلول البديلة .

وكان علاء السيد، المشرف على المنتخبات الوطنية، أكد أن تضرر بسبب توقف النشاط وضياع فتره تدريبية مهمة للغاية قبل بطولة العالم، مشيرًا إلى أن أهم الخسائر تكمن فى فقدان 15 مباراة رسمية وودية بسبب تأجيل الأولمبياد، وهى المحطة المهمة فى تطوير أداء اللاعبين كفريق.

وأشار هشام نصر إلى إرسال القائمة الأولية للمنتخب التى تضم 35 لاعباً سيتم تصفيتهم إلى 20 لاعبا فقط فى البطولة وجاءت كالتالى :

فى حراس المرمى: كريم هنداوى و محمد عصام الطيار ومحمد على و عبدالرحمن حُميد ومحمد جمال .

أما فى الجناح الأيسر: عمر الوكيل بكار وأحمد مؤمن صفا و كريم أيمن وأحمد هشام

و فى الظهير الأيسر: على زين ويحيى الدرع و حسن قداح و عبدالرحمن فيصل و عمر حجاج .

و فى الجناح الأيمن: محمد سند و أكريم يسرى وعمر سامى وعمر كاستيللو و فى الظهير الأيمن: أحمد الأحمر و يحيى خالد– ومصطفى بشير و محسن وحازم ممدوح .

بينما فى مركز صناعة اللعب، إسلام حسن و أحمد خيرى و أحمد هشام السيد "دودو" ومصطفى خليل و سيف الدرع ومحمود نعمان

و محمد ممدوح هاشم و إبراهيم المصرى و محمد جمال و وسام سامى نوار و خالد وليد و أحمد عادل.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق