| عمدة نابولي يعلن تغيير اسم ملعب ”السان باولو” إلى ”دييجو أرماندو مارادونا”

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال عمدة مدينة نابولي الإيطالية، لويجي دي ماجيستريس، إنه سيغير إسم ملعب "السان باولو" إلى "دييجو أرماندو مارادونا"، تقديرًا للراحل الأسطورة الأرجنتينية مارادونا.

وكتب عمدة نابولي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل "تويتر": "دعونا نطلق على ملعب سان باولو اسم دييجو أرماندو مارادونا!".

وتوفي أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا، الأربعاء، عن عمر 60 عاما، بعد إصابته بسكتة قلبية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أرجنتينية محلية الأربعاء.

اقرأ أيضًا: ”أنا جيفارا كرة القدم”.. أشهر 20 تصريح للأسطورة الراحل مارادونا

وبدأ مارادونا رحتله الكروية عام 1976 في فريق أرجنتينوس جونيورز، حيث لعب هناك حتى عام 1981، وسجل 115 هدفا في 167 مباراة، قبل أن ينتقل لنادي "بوكا جونيورز" مقابل مليون جنيه إسترليني.

وانتقل مارادونا، في عام 1984 إلى فريق نابولي الإيطالي في بلغت 6.9 مليون جنيه إسترليني، وفي هذه الفترة وصل مارادونا إلى أعلى مستواياته الكروية، حيث أصبح دييجو بالنسبة لجماهير نابولي هو الملك، حيث قضى معهم سبعة مواسم تاريخية.

لم تكن قصة عشق جماهير نابولي، لمارادونا، مجرد حب بين لاعب وجمهور ناديه، دييجو كان بالنسبة لفريق الجنوب بمثابة "المخلّص"، حيث نقلهم من فريق يصارع من أجل البقاء في الدوري إلى نادِ يحقق البطولات والانجازات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق