س & ج..كيف سيواجه الأهلى والزمالك غياب ضحايا عن نهائى القرن؟

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أزمة واجهت فريقا الاهلى والزمالك قبل مباراتهما في نهائي دوري الأبطال الأفريقى والمقرر لها التاسعة مساء الجمعة على ستاد القاهرة الدولى بعد ظهور إيجايبة عينات ستة لاعبين ثبت إصابتهم بفيروس قبل 48 ساعة من اللقاء المصيرى، وتأهل الأهلى إلى المباراة النهائية من بطولة دورى أبطال أفريقيا بعد فوزه على الوداد المغربى، حيث انتهى لقاء الذهاب الذى أقيم بين الفريقين باستاد محمد الخامس بالمغرب، بفوز الأحمر بهدفين دون رد، قبل أن يؤكد تفوقه فى لقاء الإياب بالقاهرة، ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليعبر دور نصف النهائى بنتيجة 5 / 1 فى مجموع المباراتين.

فيما تأهل للنهائى الأفريقى بعد فوزه على الرجاء المغربى، حيث انتهى لقاء الذهاب الذى أقيم على ملعب محمد الخامس بفوز الفارس الأبيض بهدف دون رد قبل أن يؤكد تفوقه فى لقاء الإياب بالقاهرة ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليعبر دور نصف النهائى بنتيجة 4/1 فى مجموع المباراتين.

س: ماهى نتائج مسحة كورونا التي أجراها الكاف للأهلى والزمالك ؟

ج: كشفت المسحة التي خضع لها لاعبو الاهلى والزمالك بمعرفة الاتحاد الافريقى الكاف قبل 48 ساعة من نهائي القرن تأكد إيجايبة فيروس كورونا للمالى أليو ديانج ووليد سليمان وصالح جمعة من الاهلي وعبد الله جمعة وأوباما والونش من الزمالك ليتم استبعادهم من المباراة.

س: كيف سيواجه موسيمانى غياب ثلاثى الاهلى بسبب كورونا؟

ج : الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى، سيعانى من غياب لاعبه الأساسى أليو ديانج عن وسط ملعب الفريق، إلا أن حمدى فتحى يعد من اللاعبين الأساسيين بالقلعة الحمراء ووجوده فى فى التشكيل لا يقل عن وجود ديانج، كما فقد المديرالفنى للأهلى ورقته الرابحة بغياب الحاوى وليد سليمان، والذى كان يمثل عصا موسى التى يستخدما المدرب الجنوب أفريقى لقلب مجريات المباراة فى أى توقيت، خاصة وإن وليد سليمان يمتلك من الخبرة والمهارة ما يجعله من أهم العناصر بالفريق.

أما غياب صالح جمعة بسبب تعرضه للإصابة بفيروس كورونا، فلن يكون مؤثرًا على الأهلى.

س: ماذا سيفعل باتشيكو لمواجهة غيابات الزمالك بسبب كورونا ؟

ج : يواجه البرتغالى جيمى باتشيكو المدير الفنى للزمالك، أزمة فى نهائى دورى أبطال أفريقيا، بعد أن تأكد من فقدان جهود محمود حمدى الونش فى خط الدفاع، والذى سيعوضه بمحمد عبد الغنى، فيما سيواجه أزمة كبرى فى الجبهة اليسرى بعد التأكد من غياب عبد الله جمعة، ومن قبله محمد عبد الشافى الذى مازل يخضع لبرنامج تأهيل انتظارا للتعافى التام من الكسر الذى تعرض له اللاعب فى عظمة الترقوة فى مباراة الأهلى بالدور الثانى بالدورى الممتاز المُنقضى.

ومن المنتظر أن يدفع باتشيكو بإسلام جابر لقيادة الجبهة اليسرى فى ظل غياب عبد الله جمعة وعبد الشافى، كما سيسعى الخواجة البرتغالى لتعويض يوسف أوباما بأكثر من طريقة، ومنها أن يدفع بالكونغولى كابونجو كاسونجو كجناح مع دخول أحمد سيد زيزو أو التونسى فرجانى ساسى فى مركز صانع اللعب، أو الدفع بساسى فى مركز "أوباما" مع الاعتماد على زيزو وطارق حامد فى وسط الملعب.

س: كيف انتهت المواجهات الافريقية السابقة بين الاهلى والزمالك؟

ج: الأهلي واجه الزمالك خلال 4 نسخ سابقة لدوري أبطال إفريقيا أعوام 2005، 2008، 2012 و2013، انتهت جميعها بتتويج المارد الأحمر بطلا للمسابقة الأعرق في القارة السمراء.

ولم يعرف الأهلي طعم الهزيمة أمام الزمالك في البطولة الإفريقية، حيث حقق الفوز في خمس مباريات مقابل التعادل في ثلاث مواجهات.

وحقق الزمالك انتصاره الوحيد على الأهلي في بطولات القارة السمراء في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا، حين فاز على المارد الأحمر (1-0) بالهدف الشهير لأيمن منصور، ليُتوج الفارس الأبيض بطلا لكأس السوبر الإفريقي عام 1994.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق