أحمد مرتضي: أنا أول من هنأ الأهلي بالفوز

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدى البلد

حرص أحمد مرتضي عضو مجلس ادارة النادي على توجيه رسالة دعم لمحمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وذلك بعد حملة التنمر التى تعرض لها عقب الخسارة أمام الأهلي.

ونشر أحمد مرتضي صورة تجمعه مع شيكابالا عبر حسابه الشخصي بموقع إنستجرام ، وعلق قائلا : "ما حدث من بعض الجماهير من تعصب ليس له أي مبرر، لمن لا يعلم أنا أول من هنأ الأهلي بالفوز سواء كان كابتن الخطيب أو باقي المجلس وحتى قبل المباراة وأمام السيد الوزير وممثل النادي الأهلي صرحت بذهابي للنادي الأهلي للتهنئة .. الموضوع يحتاج لأكثر من مجرد مبادرة للتعصب الحل في القانون.

وتعرض محمود عبدالرازق شيكابالا، لاعب نادي الزمالك، للتنمر من قبل بعض الجماهير الذين خرجوا عن الروح الرياضية والقانون والدستور، ونهى الإسلام عن التراشق بالألفاظ والكلمات النابية من فريق لآخر، قال تعالى: «مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ» وعن عبد الله بن مسعود – رضي الله عنه – أنَّ رسولَ الله -صلى الله عليه وسلم- قال : «ليس المؤمن بطعَّان ولا لعَّان، ولا فاحش ولا بذيء».

وحذِّر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية من التَّعصب الرِّياضي، مشيرًا إلى آثاره السَّلبية التي تُهدد السِّلم المُجتمعي، منوهًا بأن الإسلام أباح الرياضة، والأخذ بأسباب اللياقة البدنية، والقوة الجسمية؛ ووَضَعَ ضوابطَ للألعاب البدنية يحافظ اللاعب من خلالها على دينه، ونفسه، وماله، ووقته، وسلامته، وسلامة غيره؛ بما في ذلك مُنافِسه.. ليس هذا محل بسطها.

وهذه الواقعة بين شيكابالا وجماهير النادي الأهلي ليست جديدة، حيث اتسمت العلاقة بين الطرفين بالشد والجذب والتوتر، دائمًا بعد أي مباراة بين الفريقين.

وشهدت مباراة السوبر المصري الأخيرة بالإمارات، في فبراير الماضي، أزمة بين شيكابالا وبعض مشجعي الأهلي، وأوقف اللاعب إثرها لعدة مباريات.

وتوج الأهلي أمس بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة التاسعة في تاريخه، بالفوز على الزمالك (2-1) في المباراة النهائية، التي أقيمت باستاد القاهرة الدولي.

وسجل شيكابالا هدف التعادل (1-1)، بعد هدف عمرو السولية للأهلي، قبل أن يأتي محمد مجدي أفشة ويحرز هدف التتويج، في الدقيقة 86

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق