الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

دبي تبني إحدى أكبر حظائر صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات

أعلن مشروع محمد بن راشد للطيران عن وضع حجر الأساس لحظيرة الطائرات الجديدة لشركة «تيم أيروسبيس» في دبي الجنوب. ومن المقرر تشييد المنشأة وفقاً للحدّ الأقصى لأبعاد التصميم المسموح بها، الأمر الذي يجعلها واحدة من أكبر حظائر صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات في المنطقة، مع قدرة استيعابيّة تصل لخمس طائرات من أي طراز باستثناء طائرة A380.

أقيم حفل وضع حجر الأساس بحضور خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب، وتيمور شاه شهاب، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «تيم أيروسبيس»، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين من كلا الطرفين.

وستقدم المنشأة الجديدة، المتوقع الانتهاء منها بحلول 2025، خدمات صيانة عالية الجودة وفعالة من حيث التكلفة لمجموعة من الطائرات التجارية، سواء للركاب أو البضائع.

وشدّد طحنون سيف، المدير التنفيذي لمشروع محمد بن راشد للطيران، على الدور الهام الذي تلعبه صناعة الطيران في التنمية الاقتصادية في دبي، مؤكداً التزام مشروع محمد بن راشد للطيران بدعم هذا النموّ، وتعزيز مكانة الإمارة باعتبارها مركزاً عالمياً للطيران.

من جهته، أكّد تيمور شاه شهاب على أهمية المنشأة الجديدة في تحسين قدرات صيانة الطائرات ضمن منظومة الطيران في دولة العربية المتحدة. وقال: «نؤمن بمستقبل القطاع بفضل الرؤية الاستراتيجية للقيادة الرشيدة في خلق بيئة أعمال مواتية للشركات لدعم ازدهارها، إلى جانب البنية التحتية والحلول المتقدمة التي يوفرها مشروع محمد بن راشد للطيران. نحن ممتنون لفريق عمل المشروع على الدعم غير المحدود، ونؤكّد استعدادنا لخدمة عملائنا في قطاع الطيران على مستوى المنطقة».

ويوفر مشروع محمد بن راشد للطيران للشركات العالمية خدمات ربط واتصال عالية المستوى، فضلاً عن كونها منطقة حرة لشركات الطيران الرائدة في العالم وشركات الطائرات الخاصة والصناعات المرتبطة بها. ويقع المشروع في دبي الجنوب الجهة المسؤولة عن تطويره، ويستضيف أيضاً مراكز للصيانة والتدريب والتعليم. ويسعى المشروع إلى دعم الصناعات الهندسية لتعزيز رؤية الإمارة لتصبح مركزاً عالمياً رائداً للطيران.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا