حوادث / اليوم السابع

"بدون متهم".. قصة مقتل الموسيقار عمر خورشيد

لكل جريمة متهم يقوم بها مهما صغرت أو كبرت، لكن في حقيقة الأمر أن هناك بعض القضايا خالفت هذه القاعدة ووقعت الجريمة ولم يٌكشف عن الجاني أو المتهم.

حلقات جديد يقدمها على مدار 30 يوما في شهر الكريم، يناقش فيها أبرز القضايا التي قيدت " ضد مجهول" ولم يستدل فيها على متهم رغم مرور أعوام عديدة على ارتكابها.

مقتل الموسيقار عمر خورشيد

في مايو 1981 بمنطقة الهرم في محافظة الجيزة، قٌتل الفنان عمر خورشيد، والذي يعد واحد من أشهر عازفي الجيتار في العالم العربي، ولد لأسرة فنية فكان أبوه هو أحمد خورشيد أستاذ التصوير السينمائى، وكانت الفنانة شريهان هي أخته غير الشقيقة.

في التاسع والعشرين من شهر مايو عام 1981 تلقى الوسط الفني خبر مقتل عازف الجيتار الشهير عمر خورشيد في حادث سيارة ما زال الغموض يحيط به حتى الآن.

توفي خورشيد ولم يبلغ عامه الـ 36 أمام منزله بالهرم بعد أن اصطدمت سيارته بعمود إنارة وكانت معه زوجته دينا والفنانة مديحة كامل، بعد الانتهاء من عمله بأحد الملاهي الليلية بشارع الهرم.

زوجة الفنان "عمر خورشيد" روت قصة مقتله، خلال التحقيقات وقالت: "إنه بعد الانتهاء من إحدى الحفلات بشارع الهرم، فوجئنا بسيارة خضراء بدأت بملاحقتهما، وبحسب أقوال دينا فإن السيارة لم تكتف بملاحقتهم، وبدأ أصحابها في استفزاز عمر وإكالة الشتائم والإهانات له ولزوجته، ثم بدأوا بالتضييق على سيارته بسيارتهم ومحاولة دفعه إلى الخروج عن الطريق الذي كان يسير فيه، ورغم محاولات عمر الجاهدة للسيطرة على عجلة القيادة إلا أنه في خرج عن الطريق ليصطدم بقوة بجزيرةٍ كانت في منتصف الطريق بينما طار جسده بقوة هائلة من السيارة ليصطدم بأحد أعمدة الإنارة".

الغريب فى القصة على رواية زوجة الموسيقار الكبير، أن السيارة اللى كانت تطاردهم وقفت ونزل ركابها واقتربوا من عمر خورشيد، ليتأكدوا من وفاته كأنهم كانوا في مهمة يجب عليهم التأكد من إتمامها بأى ثمن، وعندما تأكدوا من أن عمر لم ينج من الحادث عادوا لسيارتهم واختفوا للأبد.


عمر خورشيد

 


حادث تصادم

 


صورة من جنازة عمر خورشيد

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا