الارشيف / تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

تمنع Gemini الإجابة عن أسئلة الانتخابات

لن تسمح لك باستخدام روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي Gemini للإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالانتخابات المقبلة في بلدك، مما يحد من قدرتك على تلقي معلومات بخصوص المرشحين والأحزاب السياسية وعناصر السياسة الأخرى.

وفي حال كنت تريد أن تطرح سؤالاً على روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي بخصوص الانتخابات المقبلة، فإنه يجب عليك طرح السؤال من بلد لا تجري فيه انتخابات.

وبدأت جوجل بتقييد استعلامات Gemini المتعلقة بالانتخابات في أي سوق على مستوى العالم تجري فيه الانتخابات.

وأكدت الشركة أنها بدأت بفرض القيود على Gemini للحد من ظهور الإجابات بخصوص الاستفسارات المتعلقة بالانتخابات على مستوى العالم.

ويوجد هذا التقييد في الولايات المتحدة، وقد بدأ بالانتشار في الهند وجميع البلدان الرئيسية التي ستجري فيها الانتخابات في الأشهر المقبلة.

ويسلط هذا التحول الضوء على الدور الذي يؤديه الذكاء الاصطناعي التوليدي في العملية الانتخابية.

كما يوضح هذا التحول مخاوف جوجل بخصوص كيفية استخدام الخدمة بصفتها سلاحًا، فضلًا عن إنتاج ردود غير دقيقة أو مضللة.

وصرح فريق جوجل في الهند عبر موقع الشركة: “بدأنا بفرض قيود على أنواع الاستفسارات المتعلقة بالانتخابات التي يرد عليها Gemini من باب الحذر الشديد بخصوص مثل هذا الموضوع المهم. نحن نتحمل مسؤوليتنا عن توفير معلومات عالية الجودة لهذه الأنواع من الاستفسارات على محمل الجد، ونعمل باستمرار على تحسين وسائل الحماية لدينا”.

ويأتي التحول في الهند بعد أيام فقط من إصدار الهند استشارة تطالب شركات التكنولوجيا بالحصول على إذن حكومي قبل إطلاق نماذج الذكاء الاصطناعي الجديدة.

وترجع الاستعلامات المتعلقة بالأحزاب السياسية أو المرشحين أو السياسيين رسالة محددة سابقًا تقول: “ما زلت أتعلم كيفية الإجابة عن هذا السؤال. جرب جوجل في هذه الأثناء”.

وليس من الواضح إذا كانت جوجل سترفع المنع عن Gemini للرد على الاستفسارات المتعلقة بالانتخابات بعد انتهاء الانتخابات في وقت لاحق من هذا العام.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا