الفتح يواصل انتصاراته الوحدة يحرم الاتفاق من «الثالث» أبها يكتسح العين برباعية

صحيفة اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
انتزع الفتح ثلاث نقاط ثمينة عقب فوزه على مضيفه ضمك 2-1، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، لحساب منافسات الجولة الحادية عشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سجل هدفي الفتح، المغربي مراد باتنا (25 من ركلة جزاء) والهولندي ميتشل تي فريدي (48)، بينما سجل هدف ضمك، منصور حمزي (54).

ورفع الفتح رصيده إلى 16 نقطة في المركز السابع فيما بقي ضمك في المركز الأخير برصيد 8 نقاط.

وكان الفتح هو الطرف الأفضل خلال الشوط الأول، وأضاع هدفا محققا عندما انفرد علي الزقعان بالمرمى وصوب كرة قوية ارتطمت بالحارس خالد شراحيلي وأخذت طريقها للركنية (13)، وتحصل الفتح على ركلة جزاء نفذها مراد باتنا ولعب الكرة سهلة على يمين خالد شراحيلي (25).

واستهل الفتح الشوط الثاني بهدف ثان عندما تجاوز ميتشيل دي فريدي أكثر من مدافع وصوب الكرة قوية على يمين خالد شراحيلي (48)، ومن هجمة منسقة، نجح ضمك في تقليص الفارق عندما ارتقى منصور حمزي لكرة عرضية ولعبها برأسه تصدى لها ماكسيم كوفال قبل أن تعود له مرة أخرى ويضعها داخل المرمى (54)، وكاد ضمك أن يعدل النتيجة ولكن رأسية بلال السعيداني مرت بجانب القائم (88).

فوت الاتفاق فرصة الانفراد بالمركز الثالث، عندما خسر أمام ضيفه الوحدة 1-2، في المباراة التي جرت أمس على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

تكفل بهدفي الوحدة، مهاجمه الفرنسي يوسف نياكاتي (52 و89) فيما سجل هدف الاتفاق، السلوفاكي فيليب كيس (68 من ركلة جزاء).

وصعد الوحدة ثلاثة مراكز واستقر في المركز الخامس برصيد 18 نقطة وبفارق الأهداف عن الاتحاد الرابع، في حين تراجع الاتفاق للمركز السادس برصيد 17 نقطة.

وظهر الشوط الأول بمستوى جيد من الفريقين، لا سيما الاتفاق الذي كان قريباً من التسجيل عندما صوب محمد الكويكبي كرة قوية اعتلت العارضة بقليل (9) اتبعه سوزا بتصويبة قوية تصدى لها عبدالله العويشير ببراعة وحولها للركنية (16)، وأنقذ حارس الاتفاق محمد الحايطي، مرماه من هدف محقق عندما طار لكرة ديميتري بيتراتوس القوية وحولها للركنية (33)، ولاحت فرصة أخرى للوحدة ولكن رأسية علاء الحجي اعتلت العارضة بقليل (34)، وانطلق نعيم سليتي بكرة من العمق ولكنه صوبها سهلة في يدي عبدالله العويشير (36) وكاد الاتفاق أن يخطف هدفاً قبل العودة لغرفة الملابس ولكن دفاع الوحدة تدخل في الوقت المناسب وأنهى خطورتها. وفي الشوط الثاني تمكن الوحدة من التسجيل عندما تلقى يوسف نياكاتي كرة عرضية لعبها أرضية زاحفة على يسار محمد الحايطي (52)، وكاد الوحدة أن يعزز تقدمه بهدف ثان لولا تدخل الدفاع الذي أبعد كرة يوسف نياكاتي للركنية (57) وتحصل الاتفاق على ركلة جزاء نفذها فيليب كيس ولعب الكرة قوية على يسار عبدالله العويشير (68) وقبل نهاية المباراة بدقيقة خطف الوحدة هدف الفوز عندما ارتقى يوسف نياكاتي لكرة عرضية ولعبها برأسه على يسار محمد الحائطي (89).

استعاد أبها نغمة الانتصارات، عندما حول تأخره أمام مضيفه العين بهدف إلى فوز 4-2، في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية بالباحة.

سجل أهداف المباراة، السويدي كارلوس ستراندبيرغ (31 و81 و89) ورياض شراحيلي (56) لأبها، والفنزويلي خوان بابلو (22) والجزائري مهدي تاهرات (68 بالخطأ في مرماه) للعين.

وبهذا الفوز رفع أبها رصيده إلى 14 نقطة وتقدم للمركز التاسع مؤقتا، بينما تراجع العين للمركز قبل الأخير برصيد 10 نقاط.

ونجح العين في أخذ الأسبقية عندما انطلق أمادو موتاري بكرة على الطرف الأيسر ولعبها عرضية لتجد خوان بابلو الذي صوبها قوية في سقف المرمى (22) ومن هجمة سريعة أدرك أبها التعادل عندما تناقل أكثر من لاعب الكرة قبل أن تصل إلى كارلوس ستراندبيرغ الذي صوبها قوية على يمين أمين بخاري (31). وبعد مرور عشر دقائق على انطلاقة الشوط الثاني أخذ أبها الأسبقية عندما ارتقى رياض شراحيلي لكرة وصلته من الركنية ولعبها داخل المرمى مستغلاً الخروج الخاطئ للحارس أمين بخاري (56)، وبحث العين عن التعادل ونجح في ذلك عندما حاول كريم العواضي إبعاد الكرة لترتطم بزميله مهدي تاهرات وتأخذ طريقها داخل المرمى (68)، وبعد دقيقة كاد العين أن يسجل هدفاً ثالثاً لولا العارضة التي تصدت لكرة غيترسون (69)، ومن هجمة مرتدة أضاف أبها الهدف الثالث عندما انطلق كارلوس ستراندبيرغ بكرة من منتصف الملعب ولعبها داخل المرمى (81)، وفي الدقيقة قبل الأخيرة عزز أبها تقدمه بهدف رابع عندما انطلق نفس اللاعب خلف كرة طويلة متجاوزاً المدافع ولعبها داخل المرمى (89).

النتيجة: 1-2

مسجل الأهداف: المغربي مراد باتنا (25) والهولندي ميتشل تي فريدي (48) للفتح، ومنصور حمزي (54) لضمك.

ركلات الجزاء: 1

البطاقات الصفراء: 7

البطاقات الحمراء: 0

ضمك vs الفتح

النتيجة: 1-2

مسجل الأهداف: الفرنسي يوسف نياكاتي

(52 و89) للوحدة، والسلوفاكي فيليب كيس (68) للاتفاق.

ركلات الجزاء: 1

البطاقات الصفراء: 5

البطاقات الحمراء: 0

الاتفاق vs الوحدة

النتيجة: 2-4

مسجل الأهداف: السويدي كارلوس ستراندبيرغ

(31 و81 و89) ورياض شراحيلي (56) لأبها، والفنزويلي خوان بابلو (22) والجزائري مهدي تاهرات (68) للعين.

ركلات الجزاء: 0

البطاقات الصفراء: 5

البطاقات الحمراء:

العين vs أبها

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق