موعد قرعة دوري الأبطال والقنوات الناقلة لها

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ينظم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قرعة دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم وكذلك قرعة الملحق المؤهل لدور المجموعات في كأس الكونفدرالية الإفريقية.اضافة اعلان

وكان دور ال32 لبطولة دوري ابطال افريقيا قد اسفر عن صعود الفرق التاليه لدوري المجموعات وهي: 

- التصنيف الأول
اهلى - ترجى - مازيمبي - الوداد المغربي

 - التصنيف الثاني
زمالك - حوريا كوناكري - صن داونز - فيتا كلوب 

 - التصنيف الثالث
الهلال - بترو اتليتكو - سيمبا - مولودية

 - التصنيف الرابع
كايزر تيشفز - شباب بلوزداد - توينجيت - المريخ

وتقام مراسم القرعه في تمام الساعة الثانيه ظهر اليوم بأحد الفنادق الكبرى وتقوم قنوات bein sport بنقلها حصرياً على الهواء مباشرة على القناة المفتوحه bein sport news.

 جدير بالذكر ان مباريات دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا ستنطلق في الثاني عشر من فبراير المقبل على أن تنتهي في العاشر من إبريل المقبل.

ومن جهه أخرى عقدت لجنة الحوكمة في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" في القاهرة يومي 5 و6 يناير الجاري، اجتماعها بدعوة من رئيسها ميشيل كيزيتو بريزوا بي، لإجراء فحوصات على المرشحين لمناصب رئيس الاتحاد الأفريقي وأعضاء اللجنة التنفيذية.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في بيان رسمي استقبال خمسة ترشيحات رسميًا لرئاسة الـ"كاف" و ستة عشر ترشيحًا لأعضاء اللجنة التنفيذية.

وفي نهاية العمل قررت اللجنة ما يلي:

المرشحون المسموح لهم بالظهور على قائمة رئاسة الكاف:

1- أوجستين إيمانويل سنجور (السنغال) محام، 55 سنة، رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم منذ أغسطس 2009 وعضو لجنة كاف التنفيذية منذ فبراير 2018.

2- جاك برنارد دانيال أنوما (كوت ديفوار)، 69 عامًا، محاسب تنفيذي، عضو سابق في اللجنة التنفيذية للفيفا، الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم الإيفواري، والرئيس الفخري لاتحاد كرة القدم الإيفواري.

مرشح غير مؤهل: أحمد أحمد (مدغشقر)، الرئيس المنتهية ولايته.

مرشحون لرئاسة الاتحاد بحاجة إلى فحوصات إضافية:

1- أحمد يحيى (موريتانيا) 44 سنة، رجل أعمال، رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية، بالإضافة لـ"رئيس نادي ماميلودي صنداونز".

وأكدت اللجنة أن كاف اعتبر ترشيحاتهم مقبولة ومع ذلك، اعتبرت اللجنة أن المزيد من الفحوصات ضرورية قبل اتخاذ القرار النهائي.

ومن المقرر تنظيم جلسة استماع لهؤلاء المرشحين في القاهرة في 28 يناير .

وجاء المرشحون المسموح لهم بالمشاركة في انتخابات أعضاء اللجنة التنفيذية كالتالي:

1.  وديع الجريء ()

2. مصطفى إشولا راجي (ليبيريا)

3.  جبريلا هيما حميدو (النيجر)

4. إدوين سيميون - أوكراكو (غانا)

5. أدوم جبرين (تشاد)

6. سليمان وابيري (جيبوتي)

7. إساياس جيرا (إثيوبيا)

8.  فيصل إسماعيل سيدات (موزمبيق)

9. إلفيس راجا شيتي (سيشيل)

10.  ماكلين كورتيز ليتشويثي (بوتسوانا)

11.  كنيزات إبراهيم (جزر القمر)

12.  باتريشيا راجيرياريسون (مدغشقر)

13.  لوسون هوجبان - لاتري - كايتي إدزونا (توجو)

وجاء المرشحون لعضوية اللجنة التنفيذية، والتي تتطلب ترشيحاتهم عمليات تحقق إضافية:

1. مامادو أنطونيو سواري (غينيا)

2.  سيدو مبومبو نجويا (الكاميرون)

3. آرثر دي ألميدا إي سيلفا (أنجولا)

ومن المقرر أن ينتخب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف رئيسًا لمدة أربع سنوات خلفًا لـ"أحمد أحمد" في الدورة الثالثة والأربعين للجمعية العامة العادية الانتخابية، المقرر عقدها في 12 مارس 2021 في الرباط بالمغرب.

وبالنسبة للمرشحين لمجلس فيفا، يتم التحقق من الأهلية على مستوى هيئات الـ"فيفا"، وسيتم الإعلان عن النتيجة في الوقت المناسب.

وتعد لجنة الحوكمة هي واحدة من أربع هيئات مستقلة في كاف، وهي مكونة من فقهاء بارزين من القارة، ويترأسها ميشيل بريزوا بي (كوت ديفوار) ونائب الرئيس هابي ديودوني (الكاميرون) ومايا بورغدة (تونس) ومونيكا موسوندا (زامبيا) وتومي دلاميني (جنوب افريقيا) كأعضاء.

ووفقًا للمادة 44 من نظام CAF الأساسي، قامت لجنة الحوكمة بتحليل دقيق للترشيحات الواردة على أساس التقرير الذي أعدته شركة دولية ومستقلة لخدمات التحقيق ، متخصصة في ضوابط النزاهة - شركة شريكة دولية على وجه الخصوص فيفا - وكذلك المعلومات التي قدمها المرشح المعني من خلال استبيان الأهلية ًا للقواعد والممارسات الجيدة السارية أثناء فحص ترشيحات موتسيبي وأنوما ونجويا والجريء، وانسحب العضو الذي يحمل نفس جنسية المرشح ولم يشارك في قرار اللجنة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق