9 مواجهات = 9 ألقاب.. تميمة حظ الأهلى فى دورى أبطال فريقيا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بشغف وترقب، تنتظر جماهير الكرة الأفريقية بشكل عام والمصرية بشكل خاص، قرعة دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا والتى تقام الجمعة، حيث يمثل فيها كلا من الأهلي والزمالك، وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم موعد القرعة هذا العام متأخر عن الموعد المعتاد، وذلك لتأجيلات الماضي بسبب تفشي فيروس .

وشهدت الفترة الماضية الكثير من التوقعات حول إمكانية وقوع الأهلى والزمالك في مجموعة واحدة بدورى الأبطال، وهو ما قد يتسبب في أكثر من مواجهة بين الفريقين خاصة في حالة تأهل الثنائى إلى الأدوار النهائية أيضاً.

قطبى الكرة المصرية، التقيا أكثر من مرة في دورى الأبطال منذ إقامة البطولة في عام 1964، حيث لعب الأهلي والزمالك 9 مباريات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وفاز الأهلى في 6 مباريات كان آخرها نهائى النسخة الماضية ليتوج باللقب التاسع في تاريخه، وتعادلا في 3، ولم يحقق أي فوز، وسجل الأهلي 17 هدفًا مقابل 9 أهداف لصالح الزمالك.

الطريف في الأمر هو أن الأهلي كلما واجه الزمالك في بطولة دوري أبطال إفريقيا، سار في طريقه حتى وتمكن من رفع الكأس والتتويج بالبطولة.

بداية مواجهات الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا كانت في نصف نهائي البطولة موسم 2004-2005، وتمكن الأهلي من تحقيق الفوز بنتيجة 4-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بالفوز ذهابًا 2-1، وإيابا 2-0، وتوج باللقب في النهاية.

تواجه الأهلي والزمالك مجدداً في نسخة 2008  في دور الثمانية، أثناء فترة خوض ربع النهائي بنظام المجموعات، ولعب الفريقان في المجموعة الأولى، وحصد الأهلي 4 نقاط، بالفوز في المباراة الأولى 2-1، والتعادل في الثانية بنتيجة 2-2.

وتكررت المواجهة في دور المجموعات ربع النهائى في عام 2012، وتحديدًا لحساب المجموعة الثانية، وجمع الأهلي أيضًا 4 نقاط، بالفوز 1-0 والتعادل 1-1.

والتقى الأهلي والزمالك في دور المجموعات، في نسخة 2013، لحساب المجموعة الأولى، وتعادل الفريقان في المواجهة الأولى بنتيجة 1-1، وفاز الأهلي في الثانية بنتيجة 4-2.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق