الإسماعيلي يحتفل بمرور 51 عامًا على تتوجيه بدوري أبطال إفريقيا

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يحتفل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي، بمرور 51 عامًا، على تتويج الدراويش بلقب دوري أبطال إفريقيا، وحصد أول الألقاب لمصر، في نسخة 1969-1970، في بطولة صعبة خلال فترة الحرب التي عاشتها البلاد خلال تلك الحقبة.

ويعيش الدراويش حاليًا ومنذ أكثر من موسم حالة من التخبط الإداري والفني، والذي جعله بعيدًا عن المنافسة على البطولات والألقاب المحلية والقارية.

وخلال تلك النسخة، شارك الإسماعيلى بعد حصوله على لقب بطولة الدورى العام موسم 1966 /1967، وبعد توقف النشاط لأكثر من 6 مواسم في ، كما شارك الفريق في البطولة وتمكن من الفوز بها بعد الفوز على أقوى فرق فى إفريقيا والتى لم تكن وقتها تطبق نظام الاحتراف.

وكان تجميد النشاط قد أدى لرحيل القوام الأساسى للدراويش، بالإضافة إلى اعتزال العديد من اللاعبين، وتغيير الجهاز الفنى وتولى علي عمر بدلًا من الأنجليزى طومسون.

وشارك مع الإسماعيلي 13 لاعبًا فقط وهم، حسن مختار حارس المرمى، والسنارى وحوده ليستون وميمى درويش وأمين إبراهيم و نصر السيد وسيد حامد وعلى أبو جريشه مباريات وسيد عبد الرازق بازوكا وريعو وأميرو وعبد الرحمن أنوس وهنداوى.

مشوار الإسماعيلى فى البطولة

لعب 8 مباريات فاز في 5، وتعادل في 3.. له 22 هدفًا، عليه 9 أهداف، وكلين شيت مباراتين.

وكان هدافين النادي (علي أبو جريشة 8 أهداف – سيد عبد الرازق بازوكا 6 أهداف – أميرو 4 أهداف – عبد العزيز هنداوى هدفين – عبد الرحمن أنوس هدفًا – مرسى السنارى هدفًا).

اقرأ أيضًا: عاجل | ساسي يشارك في تدريبات الزمالك بعد العودة من تونس

وواجه الإسماعيلي كل من "الاتحاد الليبي - جورماهيا الكينى - أشانتى كوتوكو الغانى - الإنجلبير بطل زائير "مازيمبى الكونغولى الحالى".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق