اتحاد الكرة عن إلغاء رابيد تيست في مباريات الدوري: غير دقيقة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت اللجنة الطبية باتحاد الكرة برئاسة الدكتور محمد سلطان، إلغاء اختبارات «رابيد تيست» للكشف عن فيروس ، قبل ساعات من أي مباراة ببطولة الدوري الممتاز.اضافة اعلان

ولجأت اللجنة الطبية إلى حجة أن اختبارات «رابيد تيست» غير دقيقة في إظهار نتائج مسحات اللاعبين والأجهزة الفنية قبل مباريات الدوري.

واشترطت اللجنة الطبية باتحاد الكرة، خضوع الأجهزة الفنية واللاعبين للمسحات، بالأماكن المعتمدة من المصرية، وإبلاغ اللجنة بنتائج العينات، على أن يتم السماح للاعبين بدخول قوائم المباريات والمشاركة حال سلبية المسحات.

وتأتي هذه الخطوة، من جانب اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم، بعد شكوى معظم الأندية من اختبارات «رابيد تيست» وأنها لم تكن دقيقة بالقدر المطلوب، و أعطت نتائج عكسية في كثير من الحالات، مما يجعل الاستمرار في الاعتماد عليها غير مضمون .

وأصدر اتحاد الكرة، بياناً رسمياً أمس الثلاثاء، أعلن خلاله مطالبة اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد برئاسة أحمد مجاهد، وزارة الشباب والرياضة بالعمل نحو إدراج فرق كرة القدم بجميع مستوياتها وفئاتها ومراحلها السنية على جداول الذين سيتلقون اللقاح المعتمد من وزارة الصحة ضد فيروس كورونا.

وأبدى اتحاد الكرة، استعداده لتحمل أي تكاليف مالية، وذلك في إطار الحرص على استمرار نشاط كرة القدم وفق السياسة الرشيدة التي تنتهجها الحكومة.

وعلى صعيد أخر، ألغت اللجنة الثلاثية التى تدير الاتحاد المصرى لكرة القدم، برئاسة أحمد مجاهد، اجتماعها مع أندية القسم الأول، والذي كان مقرر له الأربعاء، من أجل انتخاب رابطة للأندية تدير مسابقة الدوري الممتاز.

وتدرس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد في الاجتماع المقبل، اختيار موعد جديد لانتخاب المكتب التنفيذي لرابطة الأندية المحترفة للقسم الأول، بعد أن انتهت مهلة تقديم الأندية لترشيحاتها دون أن يتقدم العدد المطلوب من المرشحين.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، قد خاطب أندية القسم الممتاز يوم الاثنين الماضي، بشأن تقديم ترشيحاتها حتى يوم 10 يناير، على أن تجرى انتخابات المكتب التنفيذي يوم الأربعاء 13 يناير الحالي.

وعقدت اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد اجتماعا مع أميرة منصور رئيس لجنة الكرة النسائية التي تم تشكيلها مؤخرا بحضور راما نجيب مقررة اللجنة، حيث تم وضع الخطوط العريضة لعمل اللجنة الجديدة في ضوء تطوير قطاع الكرة النسائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق