الرياضة: وضعنا خطة لتنظيم كأس العالم والأولمبياد |

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد الدكتور اشرف صبحي الشباب والرياضة، أن الإحصاءات الدولية الأخيرة وضعت بعد تنظيمها عددًا من الفعاليات الرياضية الدولية كأكثر الدول تأثيرًا رياضيًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ملعب أون تايم" الذي يقدمه الإعلامي أحمد شوبير بقناة "أون تايم سبورت" أنه وضع خطة أمام الرئيس عبد الفتاح بشأن استضافة مصر للبطولات العالمية والقارية ومنها الأولمبياد وكأس العالم لكرة القدم وبطولات العالم للناشئين وذلك خلال السنوات المقبلة.

ولفت إلى أنه تم أجندة البطولات الرياضية خلال السنوات المقبلة حتى 2036 على الرئيس عبد الفتاح السيسي ومنها كأس العالم والأولمبياد وكأس العالم للناشئين. 


وأكد الدكتور أشرف صبحي، في نفس المداخلة، أن كل انتخابات الهيئات الرياضة ستبدأ من أغسطس المقبل وتستمر حتى أكتوبر من العام الجاري.

وأضاف: أن كل الاتحادات والأندية الرياضية ستجري انتخاباتها عقب انتهاء أولمبياد طوكيو ، وذلك وفقًا لما هو منصوص عليه في قانون الرياضة.

ولفت إلى أن وزارة الشباب والرياضة بدأت خطوات جادة في تعديل بعض بنود ومواد قانون الرياضة، مشيرًا إلى أنه تم الوقوف على استقرار في قانون الاستثمار والتحكيم الرياضي ولوائح الأندية ودخول الوزارة في انتخابات الأندية.

وأضاف أن قانون الرياضة يحترم كل المواثيق الدولية فيما يخص الجزء الرياضي داخل الأندية، موضحًا أن الباب لا يزال مفتوحًا فيما يتعلق بقضية دمج بعض الأندية، وسيتم الحوكمة في هذا السياق.

في سياق آخر شهد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والروسي فلاديمير ليسن رئيس الاتحاد الدولي للرماية نهائي فردي الإسكيت سيدات ورجال ضمن منافسات الثاني لبطولة كأس العالم للرماية خرطوش بميادين نادي الصيد فرع 6 أكتوبر بحضور اللواء حازم حسني رئيس اتحاد الرماية رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، والبعثات المشاركة.

قال وزير الرياضة: "يسعدنا ويشرفنا تنظيم الحدث بدعم من القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي ورعايته الرياضة المصرية في استضافة الأحداث الرياضية العالمية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق