حمادة طلبة لـ”الطريق”: يمر بأسوأ فتراته.. وساسي ”ميقعدش” دكة لأي لاعب (حوار)

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

زيزو يُجامل داخل القلعة البيضاء .. الفرق الصغيرة سبب ضياع البطولات من

 

شن حمادة طلبة لاعب الزمالك السابق هجوما حادا على البرتغالي جيمي باتشيكو المدير الفني للأبيض، مؤكدا أن الفريق يمر معه بأسوأ فتراته الفنية.

 

فتح الظهير الأيسر الدولي السابق قلبه في حواره لـ "الطريق"، والذي تحدث خلاله عن فرص الزمالك في المنافسة على لقب دوري الأبطال بعد السقوط في فخ التعادل الثاني بمجموعته، وكيفية استعادة توازنه محليا.

فإلى نص الحوار..

 

*في البداية .. كيف ترى تعادل الزمالك مع تونجيت السنغالي ؟

لا شك أن التعادل أمام تونجيت سلبية لفريق بحجم الزمالك، الهدف الأساسي لنا والذي كان يعيد الفريق للمنافسة بقوة هو تحقيق الفوز، وكنت أتمنى أن يلعب المدير الفني على ذلك.

 

*هل هذا يعني أن الفريق فقد فرصه في المنافسة بقوة ؟

لا، ولكن الفوز كان سيضعني على قمة المجموعة خاصة بعد تعادل الترجي مع المولودية الجزائري، ولكن مازلت الفرص متاحة للجميع، وإن كانت التعادل في أول مباراتين يصعب من فرص الفريق قبل مواجهة أكثر قوة أمام الترجي التونسي.

 

*هل تأثر أداء الزمالك بطول رحلة الطيران والتي امتدت لـ 24 ساعة ؟

لا شك أن الظروف التي أحاطت بالفريق أثرت بشكل كبير في ذلك، والدليل هو رأي البعض أن نتيجة التعادل السلبي مع تونجيت جيدة وسط الظروف التي تعرضت لها البعثة، ولكن ما السبب في هذه الأزمة منذ البداية هذا ما لابد من توضيحه.

اقرأ أيضًا: اليوم | الزمالك يخوض مرانه الرئيسي استعدادًا لمواجهة الترجي بدوري أبطال إفريقيا

 

*ما تقييمك لأزمة طائرة الزمالك والوصول للسنغال متأخرا عن الموعد ؟

الوصف الطبيعي والمنطقي لما حدث أنه فشل إداري، كيف لشركة طيران أن تبدأ رحلتها دون أن تحصل على موافقة الدول التي تمر عليها حتى نهاية الرحلة.

*ما رأيك في استبعاد حازم إمام من مواجهة تونجيث ؟

لا أعلم حتى الآن إن كان استبعاد حازم إمام لأسباب فنية أم بسبب معاناته من الإجهاد، المعلومتين خرجا بشكل رسمي من النادي ولا أعلم مصداقية أحدهما، ولكن إن كان سبب استبعاده فنيا فهذه كارثة كبرى لباتشيكو.

 

*ما السبب في ذلك ؟

لا يمكن أن تقوم باستبعاد اللاعب الأساسي لك في مباراة هامة بدوري الأبطال وخارج الديار، وأن تلجأ للاعب لم يشارك معك منذ أكثر من شهر ونصف، حتى وإن كان ظهوره جاء بشكل جيد حديثي على مبدأ استبعاد حازم.


*ما هو تقييمك الفني لباتشيكو ؟

الزمالك يمر بأسوأ مستوياته الفنية تحت قيادة البرتغالي باتشيكو، البعض قد يغضب من حديثي هذا ولكنها الحقيقة النابعة من حبي وحزني على فريقي خلال الفترة الماضية.

*لماذا قيمت تلك الفترة بالأسوأ فنيا ؟

لأنه حتى هذه اللحظة باتشيكو غير قادر على بناء شخصية هجومية للزمالك رغم الاسماء الكبيرة واللامعة في خط هجوم الفريق، مجموعة لاعبين آراهم الأفضل في وأفريقيا ولكن مع ذلك لم يظهر الفريق بالشراسة الهجومية مقارنة بالاسماء التي يملكها الفريق.
باتشيكو ظهر مجاملا لبعض اللاعبين خلال الفترة الماضية، ولا يصح أن يجامل مدير فني لاعبا على حساب النادي مهما كانت نجوميته.


*من هم الذي يجاملهم باتشكيو من وجهة نظرك ؟

على سبيل المثال أحمد سيد زيزو منذ تصريحات والده وهو يمر بأسوأ فتراته الفنية، ورغم ذلك يصر المدير الفني على الدفع به وتجاهل آخرين، فلابد وأن يتوقف باتشيكو هم مجاملة بعض اللاعبين لحين استعادة مستواهم الفني.

*هل يستحق فرجاني ساسي الاستبعاد من بعض مباريات الفريق مثلما حدث مؤخرا ؟

مع احترامي للجميع، فرجاني ساسي لا يبقى بديلا لأي لاعب في مصر، وغير متفهم فكرة استبعاد باتشيكو له في بعض المباريات.

*البعض وضع فرجاني ساسي في مقارنة مع إمام عاشور .. كيف ترى المقارنة ؟

مقارنة ظالمة، إمام عاشور لاعب جيد وصغير السن ويملك القدرة على اللعب في أكثر من مركز، ولكن مع كل ذلك لا يمكن مقارنته بفرجاني ساسي الذي آراه في مكانة أخرى بعيدا عن أي لاعب.

*هل يبالغ فرجاني ساسي في طلباته المالية ؟

لا أرى مبالغة من اللاعب فله كل الحق في طلب ما يراه مناسبا له، التفاوض عبارة عن وطلب وقيمة ساسي فيما طلبه وعلى مجلس إدارة الزمالك أن تفعل المستحيل للإبقاء على فرجاني ساسي لأن قيمته الفنية لا تعوض.


*ما رأيك فيما وصفه البعض بخلق فجوة حال التجديد له بالأرقام التي طلبها مؤخرا ؟

لا أرى أي فجوة حال منح فرجاني ساسي ما يطلبه طالما كان باستطاعة النادي، الأمر كما ذكرت عرض وطلب ومن حق كل لاعب أن يطلب ما يريد قبل التجديد.

 

*كيف ترى فرص الزمالك في المنافسة على لقب الدوري ؟

للأسف الشديد الزمالك يعاني دائما من السقوط أمام الفرق "الصغيرة" الأقل منه فنيا، في الوقت الذي كان لابد وأن يزيد فيه الأبيض فارق النقاط مع منافسه الأهلي،فاجئنا الفريق بالتعادل أمام أسوان والخسارة أمام المحلة.

 

*ما السبب في سقوط الزمالك المستمر أمام الفرق الصغيرة كما وصفتها ؟

لا شك أن هناك حالة من عدم التركيز تسيطر على اللاعبين في مثل هذه المباريات أو بمعنى أدق عدم احترام للمنافس وهذا غير مقبول في كرة القدم.
لابد وأن يعي لاعبي الزمالك أن مباريات الفرق الصغيرة هي ما تضيع بطولة الدوري وعليهم التركيز بها بشكل كبير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق