----

وشهم حلو.. 4 رؤساء أفارقة في مدرجات ملاعب أمم أفريقيا.. تعرف عليهم

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
شارفت بطولة كأس الأمم الإفريقية على الانتهاء، حيث يتبقى لقاءان فقط، الأول الأربعاء لتحديد المركزين الثالث والرابع بين تونس ونيجيريا، واللقاء المرتقب لتحديد البطل يوم الجمعة بين الجزائر وتونس.

- الرئيس عبدالفتاح
شهدت مقصورة ملاعب البطولة التي انطلقت 21 يونيو الماضي، تواجد رؤساء العديد من الدول لمؤازرة لاعبيها، جاء في مقدمتهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي تواجد في افتتاح البطولة وأول لقاء لمنتخب أمام زيمبابوي والذي انتهى بفوز أحفاد الفراعنة بهدف نظيف أحرزه محمود .

ورحب السيسى خلال الافتتاح بأبناء القارة السمراء قائلا:"الشعوب الإفريقية العريقة نرحب بكم جميعًا، وبالإخوة الأعزاء أبناء قارتنا الإفريقية الغالية فى وطنهم الثاني مصر، متمنيا لكم جميعا التوفيق".

- رئيس مدغشقر
حضر رئيس جمهورية مدغشقر أندريه راجوليناز إلى ستاد الإسكندرية، لمشاهدة مباراة منتخب بلاده أمام الكونغو الديمقراطية، ضمن منافسات دور الستة عشر لكأس الأمم الأفريقية، وحرص راجوليناز على النزول إلى غرف خلع الملابس لتحفيز اللاعبين قبل مواجهة الكونغو والتي انتهت بفوز منتخب بلاده في إنجاز تاريخي لدور الثمانية، قبل وداع البطولة على يد المنتخب التونسي.

- رئيس غانا
وحضر نانا أكوفو أدو رئيس دولة غانا إلى ستاد الإسماعيلية الرياضى، في مباراة منتخب بلاده أمام بنين في إطار مباريات الجولة الأولى من المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الأفريقية ، والتي انتهت بالتعادل 2/2 بين الفريقين، وشهد المباراة الشباب الغانى والفريق مهاب مميش رئيس هيئة السويس واللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية والدكتور طارق راشد رحمى رئيس جامعة قناة السويس والمهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ومحمد فضل مدير اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الأفريقية (كان 2019).

- رئيس موريتانيا
حضر الرئيس الرئيس الموريتاني المنتهية ولايته منذ أيام، محمد ولد عبد العزيز مباراة منتخب بلاده مع مالي، على ملعب ستاد السويس، في إطار الجولة الأولى للمجموعة الخامسة من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، والتي انتهت بخسارة فريقه بنتيجه 1 /4.

وتتوجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة الأفريقية، يوم الجمعة المقبل وتحديدا في الساعة 9 مساء، إلى ستاد القاهرة الدولي، حيث نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019، باللقاء الذي يجمع منتخبي السنغال والجزائر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق