----

بالأرقام.. منتخب نيجيريا يحقق المركز الثالث في أمم أفريقيا للمرة الثامنة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
حقق منتخب نيجيريا، مساء الأربعاء، المركز الثالث والميدالية البرونزية لبطولة كأس أمم أفريقيا " "، بعد تغلبه على منتخب تونس 0/1 سجله اللاعب أوديون إيجالو، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والتي أقيمت على إستاد السلام.

وبذلك يُحرز منتخب نيجيريا "النسور الخضر" المركز الثالث والميدالية البرونزية لبطولة كأس أمم أفريقيا للمرة الثامنة في التاريخ، وقد أحرزت هذا المركز من قبل 7 مرات، نستعرضهم فيما يلي:

البداية كانت في بطولة 1976 ولكن دون مباراة لتحديد صاحب هذا المركز بعد اللجوء لنظام الدوري لتحديد ترتيب المنتخبات، وتوج المنتخب المغربي وقتها باللقب.

والمرة الثانية في 1978 التي أقيمت في غانا عندما واجه تونس في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

المرة الثالثة كانت في نسخة 1992 بالسنغال، وواجه النسور الخضر منتخب الكاميرون وفازت نيجيريا 2 / 1.

أما المرة الرابعة فكانت في 2002 التي أقيمت بمالي ولعبت نيجيريا مع صاحبة الأرض وفازت بهدف نظيف، وكانت المرة الخامسة في 2004 بتونس ولعبت نيجيريا مع مالي وفازت بهدفين مقابل هدف.

وجاءت المرة السادسة في مصر 2006 والتقت نيجيريا السنغال وفازت 1/ 0، أما المرة السابعة والأخيرة فكانت في أنجولا 2010 وواجهت الجزائر، وفازت بهدف نظيف.

نيجيريا تفوز على تونس 0/1 وتُحرز برونزية أمم أفريقيا 2019 (فيديو)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق