"لافتة الـ30".. ثالث وسيلة ألمانية لدعم عمال مونديال قطر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

واصل عناصر المنتخب الألماني، دعمهم للعمال القائمين على تشييد ملاعب ومنشآت كأس العالم في قطر.

وقبل لحظات من انطلاق مباراة "الماكينات" ضد مقدونيا الشمالية في تصفيات المونديال المقبل، خرج لاعبو ألمانيا إلى الملعب بلافتة تتضمن عبارة "من أجل الـ30.. نحن فريقكم".

وأشارت تقاير صحفية إلى أن المقصود بالرقم 30، وهو إعلان حقوق الإنسان والحريات المنصوص عليها، والذي يحدد 30 مادة في هذا الجانب، ولا يجوز لأحد أن ينتزعها من غيرها.

من جانبه سلط الاتحاد الألماني لكرة القدم الضوء على تلك اللافتة، وقال إنها "تعثر عن بشر لديهم أحلام ورغبات وقيم ومبادئ. الجميع لهم حقوق في شتى بقاع الأرض، وهي غير قابلة للمساس".

وشدد الاتحاد الألماني على حجم التحديات التي تواجه العالم خلال الوقت الراهن، مطالبا الجميع بضرورة القيام بالدور على أفضل نحو ممكن، للاستماع إلى حقوق الإنسان بكافة بنودها الـ30 مستقبلا.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي يحظى فيها عمال مونديال قطر بدعم الألمان، إذ ارتدى أبطال العالم 2014 قمصانا تتضمن عبارة "حقوق الإنسان" قبيل مواجهة أيسلندا في تصفيات المونديال يوم الخميس الماضي.


كذلك نظم توني كروس لاعب وسط ألمانيا وريال مدريد الإسباني، حملة لدعم العمال، وقال في هذا الصدد: "العمال المهاجرون في قطر يتعرضون للعمل لأيام طويلة بلا راحة، ودرجات الحرارة التي يعملون فيها تصل إلى 50 درجة".

وأردف: "بالإضافة لذلك، هم يعانون من نقص التغذية ولا توجد مياه للشرب، بالطبع هذا أمر غير مقبول".

واختتم متسائلا: "هل ستؤدي مقاطعة كأس العالم إلى تحسين ظروف العمال؟ لا اعتقد ذلك، كرة القدم تجذب الاهتمام، سواء أكان ذلك خلال البطولة أو بعدها".

يذكر أن منتخب ألمانيا تلقى خسارة مدوية بنتيجة 1-2 أمام مقدونيا الشمالية على ملعبه، مساء الأربعاء، كأول هزيمة للفريق بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم منذ عام 2001.

وتراجع "المانشافت" إلى المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأخيرة من التصفيات، برصيد 6 نقاط من فوزين وخسارة، خلف أرمينيا (9) ومقدونيا (6).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق