قبل مواجهة الترجي والمولودية.. أشهر حالات تفويت المباريات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

من وقت لآخر يكون الحديث عن حالات تفويت المباريات من فرق لأخرى مثار جدل واسع في الوسط الرياضي سواء محليا أو أفريقيا أو حتى عالميا.

وتحظي مباراة الترجي التونسي مع مولودية في الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا بمتابعة خاصة من الجميع خاصة من جمهور لأنها ستحدد مستقبل الفريق في البطولة الأفريقية هذا .

وفي حالة فوز الترجي المتأهل سلفا لدور ربع النهائي سيمنح الزمالك بطاقة التأهل بشرط فوز القلعة البيضاء على تونجيث السنغالي في الجولة نفسها.


أبرز حالات تفويت المباريات

ونستعرض لكم أبرز حالات تفويت وتلاعب في نتائج المباريات في كرة القدم علي سبيل المثال وليس الحصر:


في الكرة المصرية سبق وأن صرح رضا سيكا لاعب الإسماعيلي والزمالك السابق عن مباراة الـ ٦ / ١ الشهير والتي خسرها الزمالك من الأهلي.

وأكد أن بعض لاعبي الزمالك تعمدوا الخسارة أمام الأهلي بعد اجتماعهم مع كمال درويش منافس مرتضى بالانتخابات لإسقاطه وقتها خاصة وأنه كان المشرف العام على الكرة في هذا التوقيت.

اعترف أيضا أحمد شوبير حارس مرمى الأهلي السابق أنهم في التسعينيات تعاطفوا مع فريق الاتحاد السكندري خاصة وأنه كان معرضاً للهبوط وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي في جو ودي بين الطرفين. 

أوروبيا أيضا في عام 2006 فوجي العالم بصدور قرار قوي يقضي بهبوط فريق يوفنتوس بطل إلى دوري الدرجة الثانية بسبب اتهامه في قضية تلاعب بنتائج المباريات فيما عرف بـ الكالتشيوبولي .

التلاعب بالنتائج ظهر أيضا في الدوري الاسباني ففي فبراير 2018، وتم ايقاف 24 شخصا على خلفية تلاعب بالمباريات في درجات دنيا.

واتهموا بفرض ركلات جزاء أو ركلات ركنية خلال مباريات الدرجتين الثالثة والرابعة، قبل أن يقوم المعنيون بوضع رهانات على حالات مماثلة، وتاليا تحقيق أرباح.

فوز الزمالك

كان الزمالك فاز على مولودية الجزائر بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب 5 جويليه في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ورفع الزمالك رصيده إلى 5 نقاط بالفوز على بطل الجزائر ليحتل المركز الثالث بمجموعته وتتبقى له مباراة واحدة أمام تونجيث السنغالي يوم 10 أبريل الجاري.

كان الفرنسي كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أعرب عن سعادته بالفوز على المولودية في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقال المدير الفني في المؤتمر الصحفي بالأمس:" فخور جدا بأداء اللاعبين في لقاء أمس وكان لدينا أسبوعين للتحضير والجهاز الفني ركز على الجوانب الفنية والنفسية والبدنية قبل اللقاء ".

وشدد كارتيرون على أن فريقه حقق الفوز في مباراة صعبة أمام المولودية، والزمالك كانت روحه أعلى في المباراة من الفريق الجزائري.

وأضاف أنه يعلم أن فرصة صعود الزمالك ليست في يد فريقه، ولكنه سيلعب للفوز في المباراة الأخيرة وينتظر لقاء الترجي والمولودية.

وأوضح أنه إذا لم يصعد الزمالك في حالة الفوز في المباراة المقبلة فالأداء سيساعد الفريق في الدوري، وشدد على أن إيقاف سامي فريو مهاجم المولودية جعل مهمة الزمالك سهلة في لقاء أمس ، مضيفا أن هذا المهاجم خطير وكان بإمكانه تسجيل أهداف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق