أبوظبي تستضيف العالم.. جوائز تاريخية لـ"محترفي الجوجيتسو"

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فتحت أبوظبي أبوابها من جديد أمام حدث رياضي عالمي "الإثنين" عبر إعطاء شارة انطلاق بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

وانطلقت منافسات النسخة الـ12 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو (الإثنين) تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والتي سيشارك فيها نخبة من أبرز نجوم العالم.

وتستضيف أبوظبي البطولة بمشاركة نحو 2000 لاعب ولاعبة يمثلون نحو 80 دولة من كل أنحاء العالم، في ظل إجراءات احترازية استثنائية وفقا للبروتوكول الصحي المعتمد من الجهات المختصة، ووسط أجواء رائعة في ضيافة عاصمة الرياضة العالمية.

جوائز تاريخية

وبدأت صباح الإثنين إجراءات الوزن الرسمية والفحوص الطبية الإلزامية على اللاعبين واللاعبات، لمنحهم بطاقة المشاركة في المنافسات التي ستنطلق الثلاثاء.

وسيتم تخصيص منافسات الأول للاعبين واللاعبات تحت 18 سنة، فيما سيتم تخصيص منافسات اليوم الثاني (الأربعاء) للأساتذة، واليومين الأخيرين الخميس والجمعة لمنافسات المحترفين، بينما يشهد حفل الختام توزيع جائزة أبوظبي العالمية على المصنفين الأوائل في كل الفئات.

ورصدت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز مالية قدرها 2.7 مليون درهم (0.73 مليون دولار) لأصحاب المراكز الأولى في منافسات البطولة، والمصنفين الأوائل في العالم، وهي أكبر جوائز تمنح للفائزين في بطولات الجوجيتسو على مر التاريخ.


أبو ظبي ترحب بالعالم

عبد المنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، رحب بضيوف البطولة من شتى أنحاء العالم، مؤكدا أن أرض السلام والتسامح والإبداع، وكانت وستظل أرض المبادرات، ومنصة الأمل والتفاؤل الأولى في العالم لتجاوز كل التحديات.

وأوضح أن أبوظبي، عاصمة لعبة الجوجيتسو عالميا، وهي تستضيف النسخة الـ12 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، التي تعد أكبر حدث رياضي في العالم للفنون القتالية، بعد ظهور فيروس ، فإنها تقود العالم إلى التعافي والانتصار في مواجهة الجائحة بتحد وثبات.

وأضاف: "نتوجه بالشكر والتقدير والعرفان إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على رعايته لهذه البطولة، ودعمه ومتابعته لمشروع الجوجيتسو في الإمارات، ولأسرة الجوجيتسو في كل أنحاء العالم، ونؤكد أنه لولا دعمه الكريم لما أصبحت أبوظبي عاصمة الجوجيتسو العالمي.


وتابع: "الإمارات أصبحت أكبر مطور لرياضة الجوجيتسو في العالم، ونحن نفخر بذلك، حيث إنها التي تبنت مساعي اللعبة في الاعتماد بالمنظمات الدولية، وتنظيم أكبر واهم البطولات في العالم، وتقديم أكبر الجوائز السنوية للمتميزين".

وأضاف "تم كذلك إطلاق سلسلة جولات أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو في أهم عواصم العالم، وتم تأسيس رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو التي تنظم الدوري العالمي في أكثر من 50 دولة حول العالم، وبذلك استحقت الإمارات أن تكون مقرا للاتحادين الدولي والآسيوي".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق