"الرياضة" تطلق فعاليات ورشة المسرح والفنون الأدائية بشمال سيناء

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أطلقت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، فعاليات ورشة المسرح والفنون الادائية بشمال سيناء والتي يتم تنفيذها خلال الفترة من 2-7 ابريل الجاري، بالتعاون مع مبادرة اتحاد شباب قبائل سيناء وبرعاية اللواء الدكتور عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

الهدف من المبادرة
تأتى المبادرة في إطار فعاليات عودة الحياة إلى سيناء، وضمن سياسة الوزارة الرامية إلى تطوير قدرات الشباب في مجال إدارة المشروعات واستكشاف وتطوير بيئتهم بأنفسهم.

Image1_420215171015166552726.jpg

وتضمنت الفعاليات اختيار المشاركين الراغبين بالمشاركة في الورشة وسط إقبال كبيرة من شباب مدن شمال سيناء، واعقبها ورشة بمشاركة الشباب ببعض الالعاب المسرحية للتعارف بين الشباب وإظهار قدراتهم .

ومن المتوقع أن تستمر الورشة لمدة أربعة أيام يعقبها انتاج الورشة في أحد مراكز شباب العريش والتي تأتى في إطار تنفيذ مبادرة اتحاد شباب القبائل العربية تحت شعار شباب يبنى سيناء إحدى المبادرات المدعومة من وزارة الشباب من خلال دعم المبادرات الشبابية - ايدك معانا، وقد فازت بالدعم في مسابقة البرنامج بمدينة بورسعيد.

وعلى جانب آخر تدشن وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة العامة لمشروعات الشباب مبادرة "توظيف "، وتطلق منصة خاصة بها، وذلك بالتعاون مع شركة مايكروسوفت مصر ومؤسسة كير مصر للتنمية غدا الثلاثاء، بمركز التعليم المدني بالجزيرة، بحضور اللواء اسماعيل الفار رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب نائبا عن الدكتور أشرف صبحي الشباب والرياضة، وعدد من ممثلي شركة مايكروسوفت مصر ومؤسسة كير مصر وقيادات الوزارة.

تفاصيل مبادرة توظيف مصروتأتي هذه المبادرة في إطار جهود وزارة الشباب والرياضة لمحاولة التصدي لمشكلة البطالة والتحديات التي يواجهها الشباب في عملية التوظيف، حيث تعتبر عملية التوظيف من المسئوليات الهامة التي تقع علي عاتق كافة الدول ولكنها تتسم بطابع خاص في مصر؛ نظرا للتطور الاقتصادي السريع والمشروعات العديدة التي تنفذها الدولة، علاوة على التوجه العام للدولة الي التحول الرقمي ومشاريع الشباب وريادة الاعمال عقب تحديات جائحة والتي أثرت بدورها تأثيرا مباشرا على العمل من حيث العرض والطلب وخلق فرص عمل جديدة على حساب اندثار فرص أخرى. 

وتقوم مبادرة "توظيف مصر" بإطلاق منصة رقمية تتميز بالربط الرقمي بطريقة سلسة بين فرص العمل المقدمة من الشركات والهيئات والشباب الباحث عن فرص عمل مناسبة؛ لكي تضمن للشباب حياة كريمة ومستقبل أفضل في ظل الفجوة المتسعة بين متطلبات الوظائف المتاحة والمهارات الفعلية للشباب والتي تعد من أكبر تحديات سوق العمل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق