القوة الجوية.. عندما استنسخ إنجاز زيدان وصعد بالعراق لدوري الأبطال

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قبل سنوات قليلة حقق ريال مدريد مع مدربه زين الدين زيدان إنجازا استثنائيا فريدا، بالحصول على لقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية.

وتوج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا أعوام 2016 و2017 و2018، على حساب أتلتيكو مدريد ويوفنتوس وليفربول على الترتيب، ليصل إلى 13 لقبا يكلل بها تاريخه المشرف في البطولة، وهو إنجاز أبهر منافسي الفريق الملكي تماما كعشاقه.

وعلى بعد آلاف الكيلومترات، وفي قارة آسيا، استنسخ نادي القوة الجوية العراقي إنجاز "ريال زيدان" في دوري أبطال أوروبا، في نفس الأعوام، ولكن في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.


اللقب الأول

قدم القوة الجوية أداء مذهلا في دور المجموعات في نسخة 2016 من كأس الاتحاد الآسيوي بعدما فاز في 5 مباريات وخسر مرة واحدة ضد الوحدة السوري، ليصعد إلى ثمن النهائي في صدارة مجموعته برصيد 15 نقطة.

بعد ذلك تخطى "الصقور" عقبة الوحدات الأردني في دور الـ16، ثم الجيش السوري في ربع النهائي، والعهد اللبناني في نصف النهائي.

وتغلب القوة الجوية على بنجالورو الهندي (1-0) في النهائي، ليحقق اللقب الأول في تاريخ الأندية العراقية ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي، بعد خسارة إربيل النهائي مرتين عامي 2012 و2014.


اللقب الثاني

في عام 2017 صعد القوة الجوية أيضا في صدارة مجموعته بعدما جمع 12 نقطة، ثم تخطى مواطنه الزوراء في نصف نهائي منطقة الغرب، قبل أن يتفوق على الوحدة السوري في نهائي المنطقة نفسها.

ثم حقق القوة الجوية لقبه الثاني بالبطولة بالفوز (1-0) على إستقلول الطاجيكي في المباراة النهائية.

اللقب الثالث

في 2018 حصل القوة الجوية على وصافة مجموعته برصيد 12 نقطة، متأخرا بفارق نقطتين عن الجزيرة الأردني صاحب الوصافة، ثم أقصى العهد اللبناني من نصف نهائي منطقة غرب آسيا، قبل أن يتفوق على الجزيرة في النهائي.


وصعد "الصقور" لمواجهة ألتين أسير من تركمانستان في المباراة النهائية، التي حسمها الفريق العراقي بثنائية دون رد ليتوج بلقبه الثالث في البطولة.

جدير بالذكر أن الأندية العراقية تغيب عن بطولة كأس الاتحاد الآسيوي منذ ذلك الحين، بسبب ارتفاع ترتيبها في تصنيف الاتحاد القاري، لتشارك في دوري الأبطال.

ويستعد القوة الجوية لمواجهة الوحدة ، الأربعاء، في مباراة فاصلة يتأهل الفائز منها إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق