جمال بلماضي يحفز لاعبي بـ "شخصية زيدان"

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

امتدح جمال بلماضي مدرب منتخب ، عقلية الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، مطالبا لاعبيه بالاقتداء به.

وقال بلماضي في تصريحات أبرزتها صحيفة "أونز مونديال"، إنه يريد أن يتمتع لاعبوه بنفس عقلية زيدان، حينما كان الأخير يدافع عن قميص منتخب بلاده.

وفسر في هذا الصدد بقوله: "زيدان كان أحد أفضل لاعبي العالم، وكان يحمل قمصان يوفنتوس وريال مدريد، لكنه رغم ذلك كان يضع منتخب فرنسا على رأس أولوياته".

وأضاف: "زيدان كان يمنح اهتماما كبيرا لكل مباراة له مع منتخب فرنسا، وهو ما تجسد بقيادة زملائه نحو لقبي كأس العالم ويورو 2000، ونهائي مونديال 2006".

وواصل بقوله: "أتمنى أن تكون عناصر الفريق بنفس العقلية، وهذا ليس تقليلا من دور الأندية، التي تسمح للاعبين بالاحتراف والتألق".


واستدرك: "المنتخب الوطني أيضا غاية في الأهمية، لأنه يمنحك قيمة وشعورا بالانتماء، وأنا أحب تلك النوعية من اللاعبين".

وأردف: "أريد أن أذكر أيضا بمثال منتخب كوت ديفوار، الذي كان يمتلك لاعبين عالميين في مختلف المراكز منذ سنوات مضت، ولكنه لم يحقق اللقب القاري سوى بعد رحيل غالبية النجوم".

واختتم بقوله: "لقد كان لي حديث مع ديديه دروجبا، والذي أكد لي بأن روح المجموعة والتضحيات كانت غائبة، وبمجرد عودتها تمكن الأفيال من تحقيق الجماهير".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق