محمد الجبالي يكتب: مجاهد مهندس أزمة القمة.. وتدخل الوزير واجب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كنت ومازلت وسأظل مساند للحكم المصري على طول الخط لقناعتي الشخصية بأن التحكيم المصري بخير رغم وجود أخطاء ولكن في تظل الأخطاء موجودة في كل دوريات العالم وليست في الدوري المصري فقط.

مباريات القمة 

كلامي نابع من قناعات شخصية وهذه القناعات لا تتغير بتغير المواقف أو الزمان والمكان ولكن في نفس الوقت قناعاتي لن تتغير أيضا بأن مباريات القمة بين الزمالك والأهلي يجب أن تدار بحكام غير مصريين، ليس فقط بسبب المتعارف عليه منذ سنوات طويلة ولكن أيضا للحفاظ على الحكام المصريين من الجماهير.. فمن يريد الحفاظ على هيبة التحكيم المصري لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يقدم على قرار إسناد مباراة القمة لحكام مصريين.

 رئيس اللجنة المؤقتة

وأعتقد أن قرار إسناد مباراة القمة المقبلة والمقرر لها يوم 18 أبريل الجاري لحكام مصريين هو من رئيس اللجنة المؤقتة التي تدير اتحاد الكرة حاليا المهندس أحمد مجاهد وهو ما اعترف به صراحة بالأمس في عدد من القنوات الفضائية.

ولست أدري لماذا يصر مجاهد على إحداث أزمة بدون أي داعي وفي هذا التوقيت خاصة وأنه اعترف بأن القرار ليس بسبب ظروف الطيران ولكن لثقته في الحكام المصريين ولأن المباراة غير حاسمة في جدول الدوري باعتبار أن مشوار البطولة مازال طويل.

حكام أجانب

والغريب في الأمر أن مجاهد خرج ليؤكد بأنه لا يوجد قرار من مجلس الوزراء بإسناد القمة لحكام أجانب بل وواصل ليؤكد بأنه لم يشاهد هذا القرار ولم يعرف عنه شيء وكأنه جاء الى اتحاد الكرة بالباراشوت ولا يعلم بأن جميع المباريات السابقة بين والأهلي كانت تقام بحكام أجانب حتى لو لم تكن مصيرية حيث أصبح ذلك بمثابة "العرف"، والأعراف كما تعملنا تكون لها قوة القانون.

تعيين طاقم تحكيم مصري

والأغرب في الموضوع هو موافقة النادي الأهلي على الفور على عكس ما كان يحدث في الماضي للتأكيد على كلام مجاهد وهو ما يجعل هناك تساؤل غريب من جانب الزمالك الرافض لهذه الخطوة وهو.. هل هناك اتفاق بين الطرفين على هذا القرار؟

وما أثار استغرابي الشديد وجعلني أشكك في بعض النوايا هو اعتراف مجاهد بالصوت والصورة بما قاله الكابتن شوبير بأن لجنة الحكام كانت على وشك مخاطبة الاتحادات الأوروبية لاستقدام حكام أجانب ولكنه تدخل وقرر تعيين طاقم تحكيم مصري تختاره لجنة الحكام بمعرفتها.

رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة بشكل مؤقت خرج خلال الفترة الأخيرة بالعديد من القرارات التي تسببت في لغط كبير داخل الشارع الكروي المصري وها هو الآن يصر على كسر كل القواعد والأعراف بفرض طاقم تحكيم مصري للقاء القمة.. فهل يرغب مجاهد في تأجيل المباراة بهذا القرار خاصة وأن الزمالك أعلن بشكل رسمي رفضه للقرار أم يريد تصدير أزمة جديدة بين الحكام المصريين والجماهير؟

تدخل الشباب 

فإذا كان هناك مانع من استقدام حكام من أوروبا وهذا غير موجود باعتراف رئيس لجنة الجبلاية فيوجد حكام عرب على أعلى مستوى خاصة وأن مباراة القمة حتى لو لم تكن مؤثرة فهي تعتبر بالنسبة لجماهير الناديين بطولة خاصة.

وأخيرا.. أتمنى من وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي التدخل بسرعة لحل هذه الأزمة التي ربما تشتعل خلال الأيام القليلة المقبلة بين الجماهير بصفته ممثلا للحكومة التي هي من أقرت قرار استقدام حكام أجانب لمباريات القمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق