وليد صلاح: تعيين فينجادا باتحاد الكرة صدمني.. وأين الرياضة؟

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
علق وليد صلاح عبد اللطيف، نجم نادي والكرة المصرية سابقًا، على تعيين البرتغالي فينجادا، مدرب الزمالك سابقًا، مديرًا فنيًا لاتحاد الكرة خلفًا لمحمود سعد.

قرار تعيين فينجادا
وقال وليد صلاح عبد اللطيف في تصريحات عبر "نمبر وان" الذي يقدمه الإعلامي عمر ربيع ياسين على "النهار": "مصدوم ومستغرب من قرار اتحاد الكرة بتعيين فينجادا مديرًا فنيًا لاتحاد الكرة".

القرار
وتابع: "لازم حد يطلع يفسر قرار تعيين فينجادا، ولماذا تم التعاقد مع أجنبي سيحصل على راتب كبير بالعملة الصعبة".

أين الرياضة

واستطرد: "هناك قرارات يتم اتخاذها بشكل مفاجئ، ولا يوجد لها أي تفسير نهائيًا، وأين الدكتور أشرف صبحي، وزير الرياضة، من تلك القرارات".

بدايات فينجادا 

وولد نيلو فينجادا في مدينة سيربا بالبرتغال في 30 مارس 1953 حيث سبق له تدريب منتخب في كأس آسيا 1996 ومنتخب الأردن ونادي الزمالك والمنتخب الأولمبي والعديد من الأندية العربية.

فينجادا بدأ التدريب من خلال فريق "بلينتسش" البرتغالي موسم 81-82، ولمع نجمه تدريجيًا في هذا المجال بالانتقال للتدريب فى فريق أكاديمكا البرتغالي وسنتريس وفيلافرانكونيس فى المواسم من 83 حتى 86.

منتخب البرتغال 

واستمر فينجادا في مجال التدريب حيث تولى مهمة تدريب منتخب البرتغال تحت 20 عامًا في الفترة من 1988 إلى 1991، وأعقبه تدريب المنتخب البرتغالي الأول عام 1994، حتى انتقل عام 1996 لقيادة المنتخب الأول لمدة عام واحد.

ثم تولى مهمة المدرب المساعد لفريق بنفيكا البرتغالي عام 1997 لمدة موسم واحد، وفى الفترة من 1999 إلى 2003 تولى قيادة فريق ماريتيمو.

الظهور الأول في  

وفى عام 2004، كان أول ظهور للبرتغالي فينجاد فى مصر، عندما تولى مهمة المدير الفني للزمالك، وحقق معه نتائج جيدة وحصل معه على بطولة الدوري العام لهذا ، ثم انتقل فينجادا إلى تجرِبة جديدة حينما تولى مهمة تدريب الأولمبي في الفترة من 2004 إلى 2005.

وعاد مرة أخرى إلى البرتغال ليقود فريق أكاديمكا البرتغالى من 2005 إلى 2007، ثم اتجه فينجادا إلى الدول العربية مرة أخرى عندما تولى تدريب فريق الوداد البيضاوي عام 2007 لمدة موسم واحد، تولى بعدها فينجادا تدريب منتخب الأردن الأول في الفترة من 2007 وحتى 2009.

وآخر ناد دربه فينجادا قبل المجيء إلى مصر لتدريب النادي الأهلي المصري خلفًا لمانويل جوزيه هو نادى بيرسبوليس الإيراني عام 2009 ولكن المفاوضات مع الأهلي لم تتكلل بالنجاح في .

فشل تدريب الأهلي

وكشف البرتغالي نيلو فينجادا، وقتها عن أسباب فشل تدريبه للنادي الأهلي حيث قال: "كنت قريبًا من تدريب النادي الأهلي عام 2009، خلفًا للبرتغالي مانويل جوزيه، حيث كانت هناك مفاوضات معي وسارت الأمور على ما يرام وجئت للقاهرة وأتممت المفاوضات مع مسئولي الأهلي، ولكن حدثت لي بعض الظروف الأسرية في البرتغال، لذلك اعتذرت عن تدريب الفريق الأحمر".

الثلاثية مع الزمالك 
وحقق الزمالك مع فينجادا بطولة الدوري عام 2004 بدون تلقى أى خسارة وحسم اللقب قبل 5 مباريات من نهاية الموسم، عندما تغلب على الأهلي بنتيجة 2/1 فى إستاد الكلية الحربية.

كما حصل فينجادا مع الزمالك في هذا العام على البطولة العربية والسوبر المصري السعودي. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق