----

نهائى أمم إفريقيا.. جماهير الجزائر تهتف: الشعب يريد الكأس

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
شهدت مدرجات استاد القاهرة قيام الجماهير الجزائرية بالهتاف الى منتخب الخضر والمطالبة بالتتويج والحصول على لقب أمم إفريقيا عبر الفوز على السنغال.

ويلتقي الجمعة فى تمام التاسعة مساءً منتخب الجزائر نظيره منتخب السنغال فى نهائى بطولة أمم إفريقيا التى تستضيفها خلال الفترة من 21 يونيو الماضى وحتى 19 يوليو الجارى على ملعب استاد القاهرة.

وهتفت جماهير الخضر لمنتخب بلادها فى مدرجات استاد القاهرة : الشعب يريد كأس إفريقيا".

يسدل الستار، مساء اليوم الجمعة، على الحدث الرياضي الأبرز في القارة السمراء، بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في نسختها رقم 32، بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة، والتي استضافتها (أرض الكنانة) مصر خلال الفترة من الحادي والعشرين من يونيو الماضي وحتى التاسع عشر من يوليو الجاري، وجرت منافساتها على ملاعب 6 استادات هي القاهرة الدولي والدفاع الجوي والسلام والإسكندرية والإسماعيلية والسويس.

وعلى مدار 31 نسخة سابقة من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، حققت المنتخبات العربية اللقب القاري 11 مرة، وستكون الفرصة سانحة تلك الليلة أمام المنتخب الجزائري (محاربو الصحراء) لزيادة عدد الألقاب العربية في البطولة الأفريقية إلى 12 لقبا، عندما يلتقي مع المنتخب السنغالي، في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي يستضيفها ملعب استاد القاهرة الدولي في التاسعة من مساء اليوم.

وتعد الألقاب الـ11 التي حصدتها المنتخبات العربية على مر تاريخ البطولة، هي ثلث عدد ألقاب البطولة الأفريقية منذ انطلاقتها عام 1975، وحصدها العرب عن طريق بواقع سبعة ألقاب، ولقب واحد لكل من تونس والجزائر والمغرب والسودان.

وكانت الألقاب السبعة للفراعنة سببا في أن يتصدر الشمال الأفريقي قائمة أكثر مناطق القارة السمراء إحرازا للقب، حيث يبلغ رصيد الشمال الأفريقي عشرة ألقاب لكل من مصر وتونس والجزائر والمغرب، بينما كان نصيب غرب أفريقيا تسعة ألقاب حصدتها منتخبات غانا نيجيريا وكوت ديفوار مقابل ثمانية ألقاب لمنتخبات وسط أفريقيا وحصدتها الكاميرون وجمهورية الكونغو الديمقراطية والكونغو برزافيل ولقبين لشرق أفريقيا من نصيب منتخبي إثيوبيا والسودان ومثلهما لمنطقة الجنوب الأفريقي من نصيب منتخبي جنوب أفريقيا وزامبيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق