ثلاثة مدربين يغادرون قيادة المنتخبات الأفريقية بعد إخفاق التأهل للنهائيات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

غادر كلود لوروا  منصبه في تدريب منتخب توجو بعد الإخفاق في تصفيات كأس الأمم الأفريقية وعدم الوصول لنهائيات الكان في الكاميرون.

ثلاث مدربين
وتسبب عدم بلوغ كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون في رحيل ثلاث مدربين عن قيادة المنتخبات الأفريقية حتي ان وهم لويس جونسالفيس "موزمبيق" وموليفي نتسيكي "جنوب أفريقيا" وأخيرا كلود لوروا.

استقالة كلود لوروا
واستقال المخضرم كلود لوروا، من تدريب توجو، عقب الفشل في التأهل لكأس الأمم الأفريقية، ولكنه أكد أنه لم يختتم مشواره داخل القارة السمراء.

وقال المدرب الفرنسي صاحب الـ 73 عامًا، الذي درب في 9 نسخ لنهائيات كأس الأمم الأفريقية وهو رقم قياسي، إنه يترك منصبه في توجو بعد تذيل مجموعته بالتصفيات.

وأبلغ راديو فرنسا الدولي أمس الثلاثاء: "في كرة القدم لا يهم سوى النتائج لكنني أتمنى أن أدرب فريقا في كأس الأمم المقبلة ولا زلت استقبل عروضا من كل الأنحاء".

واكتسب لوروا شعبية طاغية في أفريقيا بعد أن قاد فرقه إلى دور الثمانية على الأقل في 7 نسخ، ولم يفشل سوى مع الكونغو الديمقراطية في 2013، وتوجو في 2017.

وبدأت قصة ارتباطه بالكرة الأفريقية حين تولى تدريب الكاميرون وقادها للتتويج بكأس الأمم 1988.

وقال إنه يأمل في إكمال رحلته التدريبية في النهائيات العاشرة له بالبطولة عندما تستضيف الكاميرون المنافسات في يناير المقبل.

وسبق له تدريب الكونغو الديمقراطية وغانا والسنغال كما قضى فترات في آسيا مع ماليزيا وعمان وسوريا.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أعلن تصنيف المنتخبات الشهري على مستوى العالم، والذي شهد تقدم 3 مراكز في التصنيف العالمي ليحتل المركز الـ 46، فيما يحتل المركز السادس على صعيد المنتخبات الأفريقية، والرابع عربيا بعد والجزائر والمغرب.

 أمم أفريقيا
التصنيف فجر مفاجأة غير سارة للمنتخب الوطني الأول وجهازه الفني بقيادة حسام البدري، خاصة أنه سيطيح بالفراعنة خارج التصنيف الأول بقرعة بطولة الأمم الأفريقية التي تقام في الكاميرون في شهر يناير 2022.

موعد قرعة كأس الأمم الأفريقية
وقرر "الكاف"، إجراء القرعة يوم 25 يونيو المقبل، على أن تقام البطولة خلال الفترة من 9 يناير إلى 9 فبراير 2022، والتي تشهد مشاركة 24 منتخبا سيتم تقسيمهم إلى 6 منتخبات.

ورغم تواجد في المركز السادس أفريقيا بعد منتخبات السنغال وتونس ونيجيريا والجزائر والمغرب، إلا أنه سيخرج من التصنيف الأول في القرعة لحساب المنتخب الكاميروني مستضيف البطولة الذي سيتواجد على رأس مجموعة طبقا للوائح رغم أنه خلف الفراعنة في التصنيف كونه البلد المنظم.

ومن المنتظر أن يعلن التصنيف الجديد للفيفا يوم 27 مايو المقبل، وهو ما يعني استمرار الوضع على ما هو عليه في ظل عدم وجود أي مباريات للمنتخب الوطني في الأجندة الدولية، وأول ظهور للفراعنة سيكون في شهر يونيو المقبل لخوض تصفيات كأس العالم 2022.

وتأهل 23 منتخبا من أصل 24 إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2022، وهي كالتالي: مالي، غينيا، بوركينا فاسو، مالاوي، غانا، السودان، غامبيا، الغابون، ، موريتانيا، الكاميرون، الرأس الأخضر، مصر، جزر القمر، ، زيمبابوي، السنغال، غينيا بيساو، تونس، غينيا الاستوائية، كوت ديفوار، وإثيوبيا.

ومن المنتظر أن يكمل المنتخب البنيني أو السيراليوني عقد المتأهلين في وقت لاحق، وذلك بعد تأجيل مباراتهما إلى إشعار آخر، بعد اعتراض منتخب بنين على نتائج تحاليل فيروس التي أثبتت إصابة 6 من لاعبيه، واتهم سيراليون بالتزوير.

ويحتل منتخب بنين، المركز الثاني في المجموعة الـ12 خلف نيجيريا (المتأهلة سلفا)، برصيد 7 نقاط، فيما يحتل منتخب سيراليون المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

ويحتاج منتخب بنين للتعادل أو حتى الهزيمة بفارق هدف في مباراته أمام سيراليون، لخطف بطاقة التأهل الثانية من المجموعة الـ12، بينما يحتاج منتخب سيراليون للفوز بفارق هدفين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق