أحمد الأحمر قائد وأسطورة كرة اليد "بروفايل"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قاد أحمد الأحمر كابتن فريق كرة اليد بنادي ، فريقه للتويج بدرع الدوري للموسم الحالي /، بعد الفوز على الأهلي في المباراة الفاصلة.

الزمالك بطل دوري كرة اليد
حصد الزمالك لقب بطولة الدوري بعد الفوز على الأهلي في المباراة الفاصلة بنتيجة (18-17)، في المباراة التي أقيمت مساء أمس على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

كان الشوط الأول انتهى لصالح نادي الزمالك بنتيجة (11-10)، وكان الفريقان تعادلا في المباراة التي جمعت بينهما في ختام جولات دوري المحترفين بنتيجة (28-28)، وهو ما دفع لجنة المسابقات لتحديد موعد مباراة فاصلة لحسم اللقب.

أحمد الأحمر أسطورة كرة اليد
أحمد الأحمر، أسطورة كرة اليد وقائد الزمالك ومنتخب من أنجح اللاعبين العرب والأفارقة في تاريخ لعبة كرة اليد، وذلك بعد الأرقام العديدة التي حققها والألقاب التي توج بها سواء مع الأندية أو المنتخب الوطني لكرة اليد.

رقم فريد
ويعد أحمد الأحمر هو اللاعب رقم واحد على مستوى العالم الحاصل على بطولات قارية بمجموع 20 بطولة، وآخرها التى توج بها الفراعنة بالفوز على فى نهائى كأس الأمم الأفريقية بنتيجة 27/23.
 
مولده
ولد أحمد الأحمر قائد فريق الزمالك ومنتخب مصر يوم 27 يناير عام 1984.

هداف كأس العالم للأندية
ويعد أحمد الأحمر الهداف التاريخي لكأس العالم للأندية لكرة اليد برصيد 197 هدفًا.

بطولات أحمد الأحمر 
في جعبة أحمد الأحمر مع الأندية 14 بطولة محلية مع الزمالك 6 بطولات دوري و5 بطولات كأس مصر و3 بطولات كأس السوبر المصري.

15 بطولة قارية مع الزمالك  وهم 5 دوري أبطال إفريقيا و 5 السوبر الإفريقي و 4 بطولة إفريقيا أبطال الكؤوس و لقب كأس أبطال الدوري.

كما حصل على لقب دوري أبطال إفريقيا مع فريق الإفريقي التونسي.

بطولة دوري أبطال آسيا
حصد أحمر الأحمر على البطولة 4 مرات مع فرق الجيش القطري ومرتان مع السد اللبناني مرة، ومرة مع أهلي .

كأس ألمانيا مع فريق فلينسبورج.

بطولات أحمد الأحمر مع
كأس الأمم الإفريقية 4 مرات، ودورة الألعاب الإفريقية 3 مرات ، ودورة الألعاب العربية مرتين ، ودورة ألعاب البحر المتوسط مرة واحدة.

إنجازات فردية
حصد أحمد الأحمر على هداف كأس العالم للأندية عام 2010 برصيد 41 هدفًا، والهداف التاريخي لبطولة كأس العالم للأندية برصيد 197 هدفًا.

الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية في العالم «20 بطولة».

الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية في العالم

وتوج الأحمر بعدد 15 بطولة مع الزمالك كأكثر تتويجا بالبطولات القارية مع فريق واحد  كما حصد برونزية كأس العالم للأندية مرة مع الزمالك ، وخامس كأس العالم للأندية مرة مع الزمالك، ورابع كأس العالم للأندية مرتين مع الإفريقي التونسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق