الفرق المتأهلة إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انتهت منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا لمنطقة (غرب آسيا) الجمعة.

وكان الاتحاد الآسيوي قد غير نظام بطولة دوري أبطال آسيا، لهذا ، وقرر زيادة عدد الفرق المشاركة إلى 40 بدلاً من 32، مقسمة على منطقتين، غرب آسيا الذي يضم الدول العربية ومنطقة الخليج، والنصف الآخر من الشرق، على أن يتم تقسيم المجموعات إلى 5 في كل منطقة، وكل مجموعة تضم 4 فرق.

ويتأهل من دور المجموعات الفرق أصحاب المراكز الأولى، بجانب أفضل 3 فرق تحتل المركز الثاني.

وبعد انتهاء دور المجموعات اليوم الجمعة، اكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى 16، والذي سيقام من مباراة واحدة أحد أيام  13 و14 سبتمبر المقبل.

ويعد الهلال أبرز المتأهلين كأفضل الفرق التي احتلت المركز الثاني في المجموعة الأولى بعد حصد 10 نقاط متساويًا مع المتصدر الاستقلال الطاجيكي.

الهلال السعودي خسر اليوم من فريق شباب أهلي الإماراتي بهدفين دون رد، على استاد الأمير فيصل بن فهد في ، ضمن الجولة السادسة والأخيرة.

كما تأهل فريق النصر السعودي متصدراً للمجموعة الخامسة، ويعد فريق السد القطري أبرز الأندية التي لم تستطع التأهل إلي دور الـ16 بعدما احتل المركز الثاني بـ9 نقاط.

الفرق المتأهلة إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا

أصحاب المركز الأول: الاستقلال الطاجيكي، الشارقة الإماراتي، الاستقلال الإيراني، النصر السعودي، بيرسبوليس الإيراني.

أفضل 3 في المركز الثاني: تراكتور الإيراني، الهلال السعودي، الوحدة الإماراتي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بطولات ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بطولات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق