يصعد للنهائي الأوروبي الثامن.. ويلاحق

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صعد فريق الإنجليزي إلى نهائي الدوري الأوروبي، رغم خسارته أمام مضيفه روما بنتيجة (3-2)، مساء الخميس، مستفيدا من فوزه ذهابا (6-2).

وبحسب أرقام "أوبتا"، تأهل مانشستر يونايتد إلى النهائي الأوروبي الثامن في تاريخه، ولا يتفوق عليه من بين الأندية الإنجليزية سوى الذي وصل إلى نهائي البطولات الأوروبية 14 مرة.


وفاز مانشستر يونايتد بمجموع المباراتين (8-5)، مسجلا 13 هدفا في المباراتين، وهي ثاني أكبر حصيلة تهديفية تشهدها مباراة في نصف نهائي البطولات الأوروبية بنظام الذهاب والإياب.

وسجلت النتيجة الأكبر في انتصار أينتراخت فرانكفورت الألماني على رينجرز الأسكتلندي (12-4) في نصف نهائي بطولة أوروبا للأندية البطلة موسم (1959- 1960).

وسجل إدينسون كافاني ثنائية يونايتد في ، ليصبح أول لاعب يسجل هدفين في مباراتي الذهاب والإياب في نصف نهائي بطولة أوروبية منذ أن سجل كلاوس ألوفس لفريق كولن الألماني في مرمى فاريجيم البلجيكي في كأس الاتحاد الأوروبي (1985- 1986).

وبات مانشستر يونايتد ثاني فريق في تاريخ كأس الاتحاد الأوروبي/ الدوري الأوروبي، الذي يسجل 8 أهداف في مباراتي نصف نهائي منذ أن سجل ألافيس الإسباني 9 أهداف أمام كايزرسلاوترن الألماني في موسم (2001- 2002).

ونجح إدين دجيكو في تسجيل هدفه التاسع في مسيرته أمام مانشستر يونايتد، ليصبح الشياطين الحمر أكثر فريق سجل البوسني في شباكه في جميع المسابقات خلال مسيرته بأندية الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

ولا يوجد لاعب سجل في شباك يونايتد أكثر منذ خوض دجيكو أول مباراة أمام الشياطين الحمر في عام 2009، مناصفة مع سيرجيو أجويرو في تلك الفترة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق