جوارديولا: ما فعله توخيل أمام ريال مدريد لم يفاجئني.. ولست آلة لكي أفوز بدون لاعبين!

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشاد المدرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، بما قدمه فريق ومدربه توماس توخيل، أمام ريال مدريد، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

تشيلسي نجح في التأهل إلى نهائي دوري الأبطال، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد إقصاء ريال مدريد من نصف النهائي، والفوز بهدفين نظيفين في "ستامفورد بريدج".

وقال جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة تشيلسي في البريميرليج: "عليّ أنّ أقدم التهاني لـ تشيلسي على الأداء الذي قدموه أمام ملوك أوروبا، لقد سيطروا على ريال مدريد".

وأضاف: "أنا لا أريد الحديث عن النهائي مُطلقًا، لا يزال هُناك 20 يومًا على المباراة، وربما تحدث أشياء كثيرة، كلا الفريقان يستحقان التواجد في النهائي، لكن كما قلت لا يزال هُناك وقت طويل على المباراة، نحن نفكر في الدوري الإنجليزي أولًا".

وواصل: "تشيلسي خلال الفترة الماضية قدموا أداءً رائعًا، يلعبون جيدًا وفازوا بمباريات هامة، لقد كانوا دائمًا هُناك يقاتلون من أجل الألقاب في أوروبا وهذا ليس مُفاجئًا".

وأكمل: "أنا لدىّ الكثير من الاحترام لـ توماس توخيل، لقد درب ماينز، بوروسيا دورتموند، باريس سان جيرمان، والآن هُنا، دائمًا ما أكون سعيدًا عندما أشاهد الفرق التي يدربها، لست متفاجئًا بما قدموه أمام ريال مدريد، وتحية كبيرة لما فعلوه حتى الآن".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا قبل مباراة تشيلسي: لا نفكر في نهائي دوري أبطال أوروبا.. وهدفنا حسم لقب الدوري الإنجليزي

وعن هيمنة الأندية الإنجليزية على البطولات الأوروبية، دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي: "هذا السؤال تم طرحه في إسبانيا والناس يقولون لأن الأندية الإنجليزية تمتلك القوة المالية".

وتابع: "دائمًا ما يكون هُناك فترة تتجه فيها الفرق الإنجليزية إلى المراحل الأخيرة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، سنرى ما سيحدث، ولكن شعوري هو أن الفرق الإنجليزية تتحسن بشكل أفضل".

وأتبع: "أنا متأكد من أن ومدريد وبايرن سيكونون هناك، وآمل أنّ ينضم إنتر الآن ويوفنتوس وميلان، باريس سان جيرمان كان هُناك دائمًا، نحن نعلم أنّ هُناك العديد من الأندية الكبرى ولكن هذا صحيح، من قبل كانت إسبانيا التي تسطير والآن الأندية الإنجليزية، وهم في حالة جيدة حقًا".

وعندما سُئل عن إنفاق مانشستر سيتي للتتويج بالألقاب، أجاب: "حسنًا، الأرقام تتحدث عن نفسها، لقد فزنا بالعديد من الأشياء، ولكن هُناك سبب آخر، ويعلمه كذلك توخيل، عندما كان في ماينز لم يكن قادرًا على الفوز بالألقاب ولكن في باريس سان جيرمان كان بإمكانه ذلك".

وأوضح: "أنت تكون بحاجة إلى لاعبين جيدين، مثل جميع المدربين، إنه ليس سرًا، لقد كنت في ثلاث أندية رائعة وكان الهيكل لا يُصدق، وهُناك دعم باللاعبين، لم يعد هُناك أي سر، فريق بدون القوة المالية أو هؤلاء اللاعبين لن أكون آلة".

وأنهى: "أستطيع أنّ أقول إننا محظوظون لوجودنا في هذه الأندية القوية، العديد من الأندية لديها الكثير من القوة ولكن أربعة أو خمسة في كل بلد لديها فرصة للفوز، والآن نحن على وشك الفوز بلقب الدوري الإنجليزي، مرة أخرى ونُريد أنّ نفعل ذلك في أسرع وقتٍ مُمكن".

يُذكر أنّ مانشستر سيتي يستقبل غدًا مساء السبت، في تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت القاهرة، تشيلسي على ملعب "الاتحاد"، ضمن لقاءات الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بطولات ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بطولات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق