ذهبية جديدة لمروان القماش في بطولات السباحة الأمريكية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
حقق مروان القماش لاعب منتخب السباحة المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات 400 متر حرة ببطولة proswimseries والمقامة حاليا في ولاية إنديانا الأمريكية خلال الفترة من 12 وحتى 15 مايو الجاري.

وأحرز القماش الميدالية الذهبية في سباق 400 متر بعد تحقيق زمن قدره 3.48.17.

وشهدت الفترة الماضية، إنجازات عديدة حققها لاعبو المنتخب الوطني للسباحة، المتواجدون في أمريكا، من خلال حصد المراكز الأولى في البطولات الدولية.

وإنجازات اللاعبين المصريين كان آخرها ذهبية فريدة عثمان في بطولة ISCA الدولية International Senior Cup والتي تقام بأمريكا خلال من 23 إلى 27 مارس .

كل هذه الإنجازات تتحقق من خلال لاعبينا المقيمين في أمريكا، في ظل فشل الاتحاد برئاسة ياسر إدريس في توفير الإمكانيات المطلوبة للاعبين المصريين المتواجدين في معسكر المنتخب الوطني بالقاهرة.

اللاعبين المتأهلين للأولمبياد

ويمتلك اتحاد السباحة عددا كبيرا من اللاعبين المتأهلين لأولمبياد طوكيو، أبرزهم مروان القماش المقيم في أمريكا وعلي خلف الله وفريدة عثمان المتواجدة في أمريكا وأيضا فريق السباحة التوقيعية.

وتأهلت فريدة عثمان رسميا لأولمبياد طوكيو بعد أن حصدت المركز الأول والميدالية الذهبية في سباق 100 متر فراشة، ببطولة isca الدولية للسباحة بأمريكا.

وحققت فريدة  57.84 وهو رقم تأهيلي للأولمبياد حيث إن الرقم التأهيلي في سباق 100م فراشة هو 57.92 لتضمن بذلك مقعدها في طوكيو.

وتأهلت فريدة لنهائي سباق 100 ياردة فراشة في بطولة ISCA الدولية بعد تصدرها التصفيات بزمن 51.32 ثانية.

ذهبية سباق 50 مترا فراشة

وكانت الفراشة المصرية فريدة عثمان توجت في هذه البطولة بالميدالية الذهبية في سباق 50 مترا فراشة بزمن قدره 26.08 ثانية.

فريدة عثمان

فريدة عثمان بطلة السباحة المصرية من النجمات التي تعول عليها الرياضة المصرية التتويج بالميداليات ورفع العلم المصري في سماء الدورة الأولمبية بأولمبياد طوكيو .

الإنجازات الأخيرة

ونجحت البطلة المصرية فريدة عثمان في حصد ثلاث ميداليات، في بطولة أمريكا المفتوحة للسباحة التي أقيمت في ولاية نورث كارولينا في الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر الماضي.

وتوجت فريدة عثمان بالميدالية الفضية سباق 100 متر حرة في بطولة أمريكا المفتوحة للسباحة بزمن 55.49، والميدالية الفضية في منافسات 100 متر فراشة بزمن 58.39.

كما حققت فريدة إنجازًا كبيرًا بحصد الميدالية الذهبية لبطولة أمريكا المفتوحة للسباحة في منافسات 50 مترا حرة بزمن 25.10.

السمكة الذهبية

بزغت نجومية فريدة عثمان وتحصد جماهيرية كبرى لدى المصريين ويطلق عليها لقب السمكة الذهبية بعد الإنجازات الكبيرة التي حققتها خلال مشاركاتها في البطولات الأخيرة خاص أنها حققت إنجازًا غير مسبوق للسباحة المصرية بعد التتويج بأول ميدالية ببطولات العالم فى تاريخ ، بعد أن حصدت برونزية مسابقة 50 مترًا فراشة بمونديال المجر، لتصبح أول سبّاحة مصرية تقف على منصات التتويج عالميا.

كسر رقمها القياسي

تمكنت أسطورة السباحة المصرية من كسر الرقم القياسى الأفريقي المسجل باسمها أيضًا، بزمن قدره 25.39 ثانية، لتكتب اسمها بأحرف من نور فى تاريخ السباحة بشكل خاص والرياضة المصرية بشكل عام.

بداية مبكرة

فريدة عثمان بدأت مشوارها مع السباحة التوقيعية في الرابعة من عمرها ثم اتجهت للسباحة العادية فى سن 11 عامًا، ونجحت في تحصد أكثر من 15 ميدالية ذهبية على المستويين الأفريقى والعربى، لتسير بهدوء نحو هدفها الأكبر، وهو ما استطاعت تحقيقه على أرض المجر، بالوصول إلى منصات التتويج العالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق