350 ألف ياباني يوقعون علي وثيقة لرفض إقامة أولمبياد طوكيو

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت تقارير صحفية أن منظمي أولمبياد طوكيو تلقوا ، الجمعة، التماسا يحمل 350 ألف توقيع، طالب فيه مقدموه القائمين علي الدورة بإلغائها مع ظهور موجة رابعة من العدوي بفيروس كورونا سريع الانتشار في البلاد. وأكد كينجي أوتسونوميا، منظم الحملة اليابانية الداعية لإلغاء الحدث الرياضي الكبير، أنه يمكن فقط إقامة الدورة المؤجلة من العام الماضي عندما تسمح الأوضاع الصحية بحضور الرياضيين والمشجعين الأجانب إلي بكل حرية.

وأضاف أوتسونوميا في مؤتمر صحفي، "عليكم إلغاء أولمبياد طوكيو.. الوضع الحالي لا يسمح بإقامة الدورة ومن ثم يتعين إلغاؤها، لأنه سيتعين توجيه الموارد الطبية الثمينة نحو الدورة في حالها إقامتها".

وأوضحت التقارير أن الالتماس قدم إلي اللجنة المنظمة، وإلي حاكمة طوكيو يوريكو كويكي في الوقت الذي وسعت فيه البلاد حالة الطوارئ لتشمل طوكيو وأوساكا وأربع مقاطعات أخري مع تزايد عدد حالات العدوي بالفيروس قبل أقل من 3 أشهر من موعد انطلاق الدورة في 23 يوليو تموز المقبل.

وحول موقفها من الحملة الداعية لإلغاء الدورة، قالت كويكي: إنها ستواصل العمل من أجل إقامة دورة يتوفر فيها الأمن والسلامة للجميع.

وأضافت المسؤولة في مؤتمر صحفي أنه رغم وجود جائحة عالمية فإننا نحرص علي تنظيم دورة يتوفر فيها الأمن والسلامة للجميع.

وتشمل المناطق الخاضعة للطوارئ مقاطعة هوكايدو التي من المقرر أن تستضيف سباق الماراثون في الألعاب الأولمبية، والتي أبلغت عن ظهور 712 إصابة جديدة فيها بالفيروس أمس الخميس.

وينتمي معارضو إقامة الألعاب إلي قطاعات ومجالات مختلفة في اليابان، ومن بينهم أطباء ورياضيون ورجال أعمال.

وتبلغ عدد حالات العدوي المؤكدة في اليابان لفيروس نحو 656 ألف حالة إلي جانب 11161 وفاة.

قد يهمك أيضا : 

العداء الجزائري هشام بوشيشة يحجز بطاقة تأهله لأولمبياد طوكيو

 إصابة مصطفي محمد تحرمه من المشاركة في أولمبياد طوكيو

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق