الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يعزز أرقامه القياسية برباعية نيوكاسل

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احتفل مانشستر سيتي بتتويجه بطلا للدوري الإنجليزي بفوز مثير على مضيفه نيوكاسل يونايتد بنتيجة 4-3، مساء الجمعة.

وأقيمت المباراة ضمن منافسات الجولة الـ36 على ملعب سانت جيمس بارك، معقل نيوكاسل، بعد أيام معدودة من ضمان السيتي حسم لقب الدوري الإنجليزي للمرة السابعة في تاريخه والخامسة في حقبة البريميرليج.

وأضاف مانشستر سيتي إلى سجله، بفوزه على نيوكاسل، رقما قياسيا جديدا بأن أصبح أول فريق يحقق الانتصار في 12 مباراة متتالية خارج أرضه بمختلف درجات الدوريات الإنجليزية الـ4.

وقبل انطلاق المباراة، أقام نيوكاسل ممرا شرفيا للاعبي السيتزنز، تهنئة لهم على التتويج بلقب البريميرليج الخامس في تاريخ النادي.

المدرب الإسباني بيب جوارديولا دخل المباراة بتشكيلة غاب عنها مجموعة هائلة من اللاعبين الأساسيين أمثال كيفن دي بروين، ورياض محرز، وفيل فودين، وذلك بعدما حسم اللقب لصالحه مبكرا.

ودفع جوارديولا بالحارس الإنجليزي سكوت كارسون، البالغ من العمر 35 عاما، لأول مرة منذ انضمامه للسيتي، وهي أول مباراة خاضها في البريميرليج منذ 10 سنوات.وتعد هذه المدة هي الأطول بين مشاركة وأخرى لحارس على مدار تاريخ البريميرليج، والتي امتدت لـ3645 يوما، لكن شباكه استقبلت هدفا من أول تسديدة وُجهت نحو مرماه.


المباراة شهدت إثارة بالغة بعدما تقدم نيوكاسل بهدف سجله إيميل كرافث في منتصف الشوط الأول، لكن السيتي رد عليه بهدفين متتاليين في غضون 3 دقائق قبل نهاية الشوط عبر جواو كانسيلو وفيران توريس.

ولأول مرة ينجح الماكبايس في تسجيل هدف افتتاحي أمام المان سيتي في البريميرليج منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2015، حينما خسر في نهاية المباراة بنتيجة 1-6.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، سجل أصحاب الأرض هدف التعادل من علامة الجزاء عن طريق جويلينتون.

وبلغت الإثارة ذروتها في الشوط الثاني حينما تكرر السيناريو ذاته بتقدم الماكبايس من جديد بهدف ثالث سجله جوزيف ويلوك، لكن توريس رد عليه بهدفين متتاليين بعد دقيقتين فقط.

وأصبح توريس ثامن لاعب إسباني يسجل ثلاثية "هاتريك" على مدار تاريخ البريميرليج، كما بات ثالث أصغر من يفعل ذلك مع السيتي بعد ماريو بالوتيلي ورحيم سترلينج، محققا ذلك بعمر 21 عاما و75 يوما.

ولم يتوقف الأمر عند ذلك، بل حطم توريس رقم الأرجنتيني ليونيل ، أسطورة الإسباني، بعدما أصبح أصغر من يسجل هاتريك تحت قيادة جوارديولا.

بهذا الانتصار، عزز المان سيتي صدارته لجدول ترتيب البريميرليج بوصوله للنقطة 83، مبتعدا عن وصيفه بفارق 13 نقطة، فيما ظل نيوكاسل في المركز الـ16 برصيد 39 نقطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق