أولمبياد طوكيو | بطل دراجات أسترالي يقاطع الدورة بسبب مرض والده

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قرر متسابق الدراجات الأسترالي كاميرون ماير، الإثنين، عدم المشاركة في أولمبياد طوكيو، بسبب معاناة والده من سرطان المخ.

وكان ماير33 عامًا توج بذهبية سباق ضد الساعة على الطرق في دورة ريو دي جانيرو في 2016، وكان مرشحًا للفوز بذهبية ثانية في العاصمة اليابانية بعد حصوله على المركز الرابع في سباق النقاط في أولمبياد بكين 2008.

بيان ماير 
ووفقا لوكالة رويترز ، قال ماير في بيان "لأسباب تتعلق بصحة الأسرة حيث لا يزال والدي يعاني من سرطان المخ إلى جانب قيود السفر بسبب ، فإنني لن أتمكن من تمثيل بلادي في أولمبياد طوكيو بنسبة 100%".

وتابع: "أتطلع لقضاء بعض الوقت مع أسرتي خلال هذه الأوقات الصعبة، وسأشجع أيضا المنتخب الأولمبي الأسترالي الذي أثق في قدرته على تحقيق النجاح".

وقال سايمون جونز مسؤول الأداء في الاتحاد الأسترالي للدراجات، إن الاتحاد سيختار في وقت لاحق من الأسبوع الحالي، بديل ماير.

ورغم المخاوف من تزايد العدوى بالفيروس، من المقرر أن تنطلق الدورة الأولمبية الصيفية المؤجلة من العام الماضي بسبب كورونا في 23 يوليو الجاري.

موعد دورة طوكيو
وتنتظر الجماهير حول العالم انطلاق دورة الألعاب الأولمبية - أولمبياد طوكيو 2020، التي ستقام خلال الفترة من 23 يوليو الجاري وحتى 8 أغسطس المقبل.

أرقام تنتظر التحطيم
ونرصد في السطور التالية أبرز الأرقام القياسية التي تنتظر أن يحطمها أحد، خلال النسخة الثانية والثلاثين من الأولمبياد المقبلة في طوكيو.

الوثب الطويل
نجح بوب بيمون أن يحقق رقمًا قياسيًا، في رياضة الوثب الطويل، خلال أولمبياد المكسيك عام 1968، بقفزة بلغت 8.90 متر، متجاوزًا الرقم السابق بـ55 سم.

لكن مواطنه مايك باويل، استطاع أن يكسر رقمه بعد 23 عامًا، لكن ليس في الأولمبياد، وإنما في بطولة العالم لألعاب القوى في طوكيو، حيث سجل (8.95 مترًا) ليتفوق على بيمون.

وفي دورات الألعاب الأولمبية، لم يتمكن أحد حتى الآن من كسر رقم بيمون القياسي.

رمي القرص
يعد الأمريكي رايان كروزر صاحب الرقم القياسي في رمي القرص، عبر تاريخ الدورات الأولمبية، حيث استطاع أن يحقق رقمًا غير مسبوق، في أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو في البرازيل.

وفاز كروزر بالميدالية الذهبية بعدما حقق رقما قياسيا في الأولمبياد (22.52 متر)، كما أنه صاحب الرقم القياسي العالمي (23.37 متر)، الذي سجله في يونيو الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق