حكم مباراة المقاصة يكشف كواليس احتساب هدف الأهلي الثالث لمحمد شريف

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف محمود عاشور حكم مباراة الأهلي ومصر المقاصة الأخبرة، كواليس احتساب هدف الأحمر الثالث لصالح محمد شريف مهاجم الأحمر وليس محمد دسوقي مدافع الفريق الفيومي.

 

وشهدت الساعات الأخيرة حالة من الجدل، حول مسجل هدف الأهلي الثالث بعد ارتطام الكرة في مدافع المقاصة، قبل دخولها في الشباك.

 

وقال عاشور في تصريحات لبرنامج  "مع شوبير" المذاع على راديو "اون سبورت": "اعتبارنا الحالة في الهدف الثالث ارتداد، وهناك فرق بين الارتداد وبين تعمد لعب الكرة".

وأوضح: "لا يوجد نص قانوني صريح يوضح اللعبة، لكن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، تعطينا صلاحية بالتفكير فمثلا لو الهدف جاء نتيجدة تسديدة خارج منطقة الجزاء وارتطمت الكرة في حائط المنافس ودخلت المرمى يتم احتسابه هدفا لمسدد الكرة وليس ذاتيا".

 

وواصل: "وأيضَا في حالة تسديدة من لاعب ارتطمت في القائم أو العارضة ثم ارتدت إلى المدافع أو حارس المرمى ودخلت بعدها الشباك، يتم احتسابها ارتداد ويكون مسدد الكرة هو صاحب الهدف".

 

اقرأ أيضًا: تعليق ناري من الغندور بعد احتساب هدف الأهلي الثالث أمام المقاصة

 

وكشف الحكم الدولي: "لكن إذا تحرك المدافع نحو الكرة وأثناء تشتيتها أخطأ ودخلت مرماه فهذه الحالة تعد هدف ذاتي، وأنا تواصلت مع لجنة الحكام وتم التأكيد على قراري أنها ارتداد، ما يعني أن الهدف احتسب لمحمد شريف".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق