النجمة العاشرة.. تاريخ الأهلي في نهائيات الأميرة السمراء

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصبح النادي الأهلي وبطل إفريقيا في نسختها الأخيرة هو المنافس الأوحد والأقرب لزعيم أندية العالم ريال مدريد الإسباني صاحب الـ26 لقبًا قاريًا في خزائنه، بينما يمتلك الأهلي 22 لقبًا، بعدما حصد لقبي دوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي في نسختهما الأخيرة.

 

ويدخل الأهلي مساء السبت في مواجهة تاريخية، أمام كايزر شيفز الجنوب إفريقي والذي تأهل للنهائي الأول في تاريخه، ليصطدم بزعيم القارة ونادي القرن الإفريقي، الذي صعد للنهائي للنسخة الثانية على التوالي.

 

بعدما حصد لقب النسخة الماضية في نهائي القرن على حساب غريمه الأزلي ، في ليلة ستظل محفورة في أذهان عشاق وجماهير كرة القدم للأبد، على ستاد القاهرة الدولي.

 

وفي السطور التالية، سوف نرصد للجماهير تاريخ الأهلي في البطولات التسع التي توج بها عبر تاريخه، وتزين قميصه.

نهائي 1982

أمام كوتوكو الغاني، حقق الأهلي الفوز في لقاء الذهاب بالقاهرة بثلاثية دون رد سجلهما الخطيب هدفين وعلاء ميهوب هدفا.

وفي مباراة العودة في كوماسي، تعادل الفريقان بهدف لمثله.

 

نهائي 1987

 شهد إضافة النجمة الثانية للمارد الأحمر، على حساب الهلال السوداني، فبعد تعادل سلبي في الخرطوم حقق نجوم القلعة الحمراء فوزا غاليا في القاهرة، بهدفين دون رد.

 

نهائي 2001

 انتظرت الجماهير الحمراء لأكثر من 13 عام كاملة حتى تعود شمس الأهلي للسطوع في نهائي دوري أبطال أفريقيا مرة أخرى، وذلك تحت قيادة الساحر البرتغالي مانويل جوزيه.

 

والتقى الأهلي في تلك النسخة ضد ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، وكان التعادل حاضرا في بريتوريا، قبل أن يعود المارد بثلاثية في مباراة العودة بتوقيع خالد بيبو.

 

نهائي 2005

 ظهر الأهلي مرة جديدة في النهائي بعودة مانويل جوزيه لقيادة الفريق، مع جيل جديد أسطوري، وكان النهائي أمام النجم الساحلي التونسي، وبعد تعادل سلبي في سوسة، حقق الأحمر انتصار كبير في ملعب الكلية الحربية بثلاثية دون رد.

 

جاء الفوز بالنجمة الخامسة سريعًا في نسخة 2006، ومن ملعب رادس بتونس، على حساب الصفاقسي الرياضي التونسي، بعد التعادل الإيجابي مع الصفاقسي التونسي بهدف لكل فريق في ستاد القاهرة، لكن كان الأهلي صاحب الكلمة العليا في رادس بهدف محمد أبوتريكة في الثواني الأخيرة قبل انتهاء المباراة.

اقرأ أيضا: موعد مباراة الأهلي وكايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة

نهائي 2008

 توج الأهلي بالنجمة السادسة من مدينة جاروا الكاميرونية، على حساب كوتون سبورت، وبعد الفوز في مباراة الذهاب بهدفين، عاد الاهلي بكأس البطولة بعد التعادل بهدفين.

 

نهائي 2012

 نجح الأهلي في العودة مرة أخرى لمنصات التتويج الإفريقية على حساب الترجي التونسي، وبعد التعادل في العرب، عادت الكتيبة الحمراء بانتصار غالي من  بهدفين مقابل هدف.

 

نهائي 2013

 جاء التتويج على حساب أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي.

 

نهائي

 كانت ليلة تاريخية حقق فيها بطل إفريقيا اللقب على حساب غريمه الأزلي الزمالك بعد انتظار سبع سنوات كاملة، في ليلة 27 نوفمبر الماضي بهدفين لهدف وحيد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة