رئيس وزراء التشيك ينتقد الفضيحة بعد ظهور سادس إصابة بكورونا في أولمبياد طوكيو

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تلقى الفريق الأولمبي التشيكي كلمات حادة من رئيس وزرائهم يوم الخميس، حيث ثبتت إصابة 6 رياضيين ومسؤولين على نفس الرحلة إلى طوكيو بفيروس .

ووصف رئيس الوزراء أندريه بابيس الوضع بأنه "فضيحة"، حيث جاءت اختبار لاعبة الكرة الطائرة الشاطئية ماركيتا ناوش سلوكوفا والدراج ميكال شليغل إيجابية في القرية الأولمبية، في ظل استعدادهم للتنافس بـ أولمبياد طوكيو 2020.

وارتفع عدد الرياضيين التشيكيين المصابين إلى أربعة، بعد لاعب كرة الطائرة الشاطئية أوندريه بيروشيتش ولاعب كرة الطاولة بافل سيورتشيك، إضافة الى اثنين من أعضاء طاقم الفريق، أحدهما مدرب كرة الطائرة الشاطئية النمساوي سيمون ناوش زوج شلوكوفا.

اقرأ أيضًا.. الجزائري فتحي نورين ينسحب من أولمبياد طوكيو بسبب الكيان الصهيوني

وجاء اختبار طبيب الفريق الأولمبي التشيكي فلاستيميل فوراتشيك إيجابيا لدى وصوله إلى طوكيو، وأكد المتحدث باسم اللجنة الأولمبية التشيكية تيبور ألفولدي لوكالة "فرانس برس"، أن الخمسة كانوا على متن نفس الرحلة.

وقال بابيس للصحفيين في تصريحات نشرها موقع "France24": "لا أحب هذا، لا أفهم كيف يمكن أن يحدث".

الاختبار الإيجابي لـ ناوش شلوكوفا يحكمها هي وزميلتها باربورا هيرمانوفا (غير المصابة بكورونا) على الخروج من الألعاب الأولمبية.

وقالت ناوش شلوكوفا، التي احتلت المركز الخامس في أولمبياد لندن 2012 مع كريستينا كولوكوفا، في بيان: "لا أعرف ماذا أقول، أشعر بخيبة أمل شديدة".

وقال رئيس الوزراء بابيس: "نواصل إقناع الناس بالتطعيم ولم يتم تطعيم الطبيب، هذا غير عادل للرياضيين قبل كل شيء".

وقال مارتن دوكتور رئيس الفريق الأولمبي إن اللجنة الأولمبية التشيكية أطلقت تحقيقًا في تلك الإصابات بكورونا.

وأضاف دوكتور: "الوضع خطير ولكن منذ ظهور المشكلة بذلنا قصارى جهدنا لوقف الانتشار، لسوء الحظ، لم نتمكن من تجنب المآسي الرياضية، أنا آسف للغاية".

ديفيد ترافنيسك، رئيس وكالة "Sport Invest" التي تمثل نوش سلوكوفا، قال: "إن الخدمات اللوجيستية التي تم التقليل من شأنها بشكل لا يصدق هي مجرد هواية في أعيننا، إنه فشل الشخص المسؤول عن رحلة الطيران، وليس الأشخاص الذين على متنها".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بطولات ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بطولات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة