جدول أولمبياد طوكيو .. ماذا ينتظر العرب في الأول؟

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تبدأ منافسات أولمبياد طوكيو الفعلية يوم السبت 24 يوليو/ تموز ، وذلك بعد إقامة حفل الافتتاح الجمعة وانطلاق بعض الألعاب، بدءا من صباح الأربعاء الماضي.

ويُمني العرب أنفسهم بمشاركة مميزة في الأولمبياد 2021، وينافس عدد من الرياضيين من المحيط للخليج في عدد من الألعاب هذا العام، وأملهم في رفع اسم بلادهم بالحصول على ميداليات متنوعة.

سيكون الأول مزدحمًا بعدد من الألعاب، وسيشهد المنافسة على ميداليات سينافس العرب على بعضها، فما الذي ينتظره العرب؟.

كرة الريشة

سيبدأ لكرة الريشة المختلط يوم السبت، منافساته في أولمبياد طوكيو، الذي يتكون من الثنائي ضحى هاني وأدهم الجمل، وسيواجه منتخب في تمام 8:20 صباحًا بتوقيت القاهرة.

وفي نفس اللعبة، ستكون ضحى هاني ثنائيا نسائيا مع هادية حسني، وستواجهان المنتخب الياباني في الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة.

الملاكمة

الحضور العربي سيمتد إلى الملاكمة، وفي مسابقة الرجال 57 كيلوجرام، سيواجه الأردني محمد الوادي نظيره الكولومبي أفيلا سيجورا، وفي الوزن الثقيل يلتقي الجزائري عبدالحفيظ بن شبلة مع الأوزبكي سنجار تورسونوف.

وفي بطولة 57 كليو جرام أيضًا، سيواجه المغربي محمد حاموت نظيره الإيراني دانيال شاه باخش، وفي الوزن الثقيل سيواجه البحريني دانيس لاتيبوف مع الأذربيجاني محمد عبداللطيف.

المبارزة

سيكون للجزائر حضورا أيضا في المبارزة، حيث سيواجه أكرم بونابي نظيره الياباني كايتو ستريتس، كما يلتقي المصري محمد عامر مع داريل هومير.

وفي بطولة السيدات، ستواجه التونسية سارة بصباص نظيرتها الإيطالية فيديريكا إيسولا، كما يلتقي التونسي فارس فرجاني مع الإيطالي إنريكو بيري.

حصور مصري آخر سيسجل السبت في المبارزة، وسيكون زياد على موعد مع مواجهة الروسي فانيامين ريشيتنيكوف، كما سيواجه مهاب سامر نظيره الجورجي ساندرو بازادزي.

كرة اليد

الزخم الأكبر سيكون يوم السبت في لعبة كرة اليد، التي تشهد مشاركة منتخبي والبحرين، ممثلين عن العرب.

المنتخب المصري لكرة اليد مرشح فوق العادة للعودة بميدالية من أولمبياد طوكيو، وسيستهل مشواره بمباراة ضد البرتغال، أما المنتخب البحريني فسيواجه منتخب من الأقوى في اللعبة هو السويد.

كرة الطائرة

تمثيل عربي آخر في لعبة جماعية سيكون بدايته السبت، عن طريق منتخب للرجال في كرة الطائرة.

وسيكون المنتخب التونسي أمام منافس قوي وهو البرازيل، وتنطلق المباراة في الساعة العاشرة و5 دقائق صباحًا بتوقيت تونس.

السباحة

تخوض المصرية فريدة عثمان تصفيات 100 متر فراشة، بينما يخوض مواطنها مروان القماش تصفيات 400 متر حرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة