أولمبياد طوكيو .. ميداليات منتظرة في الأول

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يشهد الأول من دورة الألعاب الأولمبية تسليم ميداليات في بعض المنافسات، وهو ما سيحدث خلال نسخة طوكيو ، السبت.

أولمبياد طوكيو انطلقت رسميًا يوم الجمعة 23 يوليو/ تموز 2021، بعد بداية بعض الرياضات قبل يومين، وتحديدا الأربعاء.

وسيشهد اليوم الأول لأولمبياد طوكيو بعد حفل الافتتاح، وهو السبت 24 يوليو 2021، تسليم عدد من الرياضيين ميدالياتٍ في ألعابٍ مختلفة، فما هي الميداليات المنتظرة؟.

الرماية بالقوس والسهم

في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، ستبدأ منافسات ثمن النهائي من الرماية بالقوس والسهم، ومع انتصاف النهار ستبدأ منافسات دور الثمانية.

أما نصف النهائي فسيبدأ الساعة الثانية والنصف ظهرًا، وسيكون النهائي ومباراة الثالث والرابع عند الساعة الثالثة ظهرًا بنفس التوقيت.

الدراجات

ستقام يوم السبت، منافسة الدرجات في الطرق، وستبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، ومع نهاية اليوم سيتم تسليم ميدالياتها الذهبية والفضية والبرونزية.

المبارزة

قد يشهد اليوم الأول من أولمبياد طوكيو حصول العرب على الميدالية الأولى في البطولة، وفي هذه الحالة ستكون المبارزة هي البوابة نحو المجد.

وسيتم تسليم 6 ميداليات لفئتين في المبارزة يوم السبت، وهي إحدى اللعبات الحافلة بالمشاركة العربية.

الجزائري أكرم بونابي سينافس في دور الـ64 مع كايتو ستريتس، وفي دور الـ32 تلتقي التونسية سارة بصباص مع الإيطالية فيديريكا إيسولا، وسينافس مواطنها فارس فرجاني نظيره الإيطالي إنريكز بيري خلال المرحلة ذاتها.

المبارزان المصريان زياد ومهاب سامر سينافسا في دور الـ32 أيضًا، وسيواجه الأول نظيره الروسي فينيامين ريشيتنيكوف، والثاني ضد الجورجي ساندرو بازادزي.

الجودو

6 ميداليات سيتنافس عليها لاعبو الجودو يوم السبت، في وزنين مختلفين لفئتي الرجال والنساء.

وستقام السبت منافسات الجودو للوزن الخفيف للرجال الذي يبلغ 60 كيلو جرام، وكذلك الوزن الخفيف للنساء الذي لا يتجاوز 48 كليو جرام، وسيتم تسليم 4 ميدالياتٍ لكل فئة، اثنتان من الذهب واثنتان من الفضة ومثلهما من البرونز.

الرماية

ميداليتان منتظرتان في لعبة الرماية باستخدام البندقية السبت، الأولى لفئة النساء والثانية لفئة الرجال، وكلاهما في مسافة 10 أمتار.

التايكوندو

ميدالية أخرى محتملة للعرب في أولمبياد طوكيو، قد يتم الحصول عليها يوم السبت، من بوابة لعبة التايكوندو.

وتقام منافسات الوزن الخفيف للرجال البالغ 58 كيلوجرام وللسيدات البالغ 49 كيلوجرام.

وتشهد منافسة السيدات مشاركة المغربية أميمة البوختي التي ستواجه جايونج سيم الكورية الجنوبية، وكذلك المصرية نور عبدالسلام التي ستواجه التركية رقية يلديريم.

أما منافسات الرجال، فتشهد مشاركة التونسي محمد خليل جندوبي الذي سيواجه الروسي ميخائيل أرتامونوف.

ألعاب القوى

ستتنافس سيدات الوزن الخفيف اليوم (49 كيلوجرام) على الميداليات المتنوعة أيضا، وستلعب المجموعة الثانية الساعة 8:50 صباحًا، فيما تقام المجموعة الأولى الساعة 12:50 بتوقيت مكة المكرمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة