أمين يونس.. 10 معلومات عن الشباب المنتظرة

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بات الألماني أمين يونس جناح آينتراخت فرانكفورت المعار من نابولي الإيطالي، قريبا من الانتقال لصفوف الشباب .

وكانت تقارير قد تحدثت في وقت سابق عن إمكانية انتقال يونس لأحد فرق الدوري السعودي هذا الصيف دون الكشف عن اسم النادي.

لكن، الصحفي ماكس بيلفيلد، الذي يعمل بشبكة "سكاي سبورت ألمانيا"، قال مؤخرا: "النادي السعودي المهتم بيونس هو الشباب، هناك مفاوضات في مرحلة متقدمة بين الشباب وفرانكفورت".

وأكمل: "يتوقع أن يتقدم النادي السعودي بعرض أفضل لضمه".

10 معلومات عن أمين يونس

ولد أمين يونس في ألمانيا يوم 6 أغسطس/ آب 1993، ويبلغ من العمر حاليا 27 عاما.

ينحدر أمين يونس من أصول لبنانية، حيث أن والده لبناني الجنسية ووالدته ألمانية.

بدأ يونس مسيرته الكروية في نادي بروسيا مونشنجلادباخ عام 2000، حتى تم تصعيده للفريق الأول في 2012.

لم يكن يونس يشارك مع مونشنجلادباخ، إلا قليلا، ليرحل في 2014 معارا لصفوف كايزرسلاوترن.


وفي 2015، انتقل يونس إلى أياكس أمستردام، علما بأنه كان أحد العناصر في قائمة الفريق التي وصلت لنهائي الدوري الأوروبي عام 2017، والذي خسره الفريق الهولندي ضد .

وبعدما فقد فرصته في اللعب، انتقل يونس لصفوف نابولي الإيطالي بصفقة انتقال حر، وذلك في ميركاتو صيف 2018، ليكون أحد عناصر الفريق الفائز بكأس إيطاليا .

وبسبب التعاقب المستمر للمدربين في نابولي، قرر يونس العودة للدوري الألماني في صيف 2020 معارا لآينتراخت فرانكفورت، وذلك لمدة موسمين من نابولي.

وعقب نهاية الماضي، رأت إدارة آينتراخت صعوبة استمرار الاعتماد على يونس لتفكر في نهاية إعارته بالاتفاق مع نابولي، خاصة مع وصول الشباب السعودي لضمه.

وعلى الصعيد الدولي، يلعب يونس لمنتخب ألمانيا، لكن مشاركاته كانت قليلة، حيث خاض 5 مباريات في 2017 و3 بالعام الحالي، وتوج بلقب كأس القارات في روسيا.

وأخيرا، فإن يونس يلعب في مركز الجناح ولاعب الوسط المهاجم وتبلغ قيمته السوقية 10 ملايين يورو، بحسب موقع "ترانسفير ماركت".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة