تصفيات كأس العالم.. من يعوض حكيم زياش في مباراة والسودان؟

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعود منتخب للمباريات، الخميس، من خلال المواجهة التي تجمعه بنظيره السوداني، لحساب الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم .

وسيكون المجمع الرياضي الأمير مولاي عبدالله بالعاصمة الرباط مسرحا لهذا الديربي العربي، ضمن منافسات تصفيات النسخة المقبلة من كأس العالم.

ولن يكون بإمكان منتخب المغرب التعويل على زياش خلال الموقعة المونديالية، حيث لم يوجه إليه البوسني وحيد خليلوزيتش، مدرب "أسود الأطلس"، الدعوة له، لأسباب غير واضحة.

ويعتبر نجم تشيلسي الإنجليزي لاعبا مهما في صفوف منتخب المغرب، حيث خاض معه 39 مباراة أسهم فيها في 25 هدفا ما بين صناعة وتسجيل.

"العين الرياضية" بحثت عن اللاعب الذي سيتكفل بتعويض حكيم زياش خلال موقعة السودان، بالاستعانة بآراء خبراء كرة القدم المغربية.

يوسف مالح

يعتقد  أحمد اركيبي، سكرتير تحرير موقع "نون بريس"، أن الوافد الجديد يوسف مالح يملك كل الإمكانات اللازمة من أجل تعويض حكيم زياش في مركز الوسط المهاجم.

ويمتاز نجم فيورنتينا الإيطالي بقدرته على اللعب بنفس المستوى في مركزي الوسط المكلف بالربط وصانع الألعاب، ما يجعله خير معوض لزياش.

وقام يوسف مالح بتغيير جنسيته الكروية من الإيطالية إلى المغربية، باعتباره قام، في وقت سابق، بتمثيل منتخب إيطاليا تحت 21 عاما.

وقال اركيبي في هذا الصدد: "في حالة اعتماد خليلوزيتش على خطة 4-3-3 كما كان عليه الحال في المباراة الأخيرة أمام بوركينا فاسو، فإن مالح بإمكانه أن يشكل خيارا جيدا في خط الوسط، خاصة وأنه يمتاز بقدرته الفائقة على القيام بالواجبين الدفاعي والهجومي".

وتابع: "مالح قادر على تعويض الفراغ الذي سيتركه زياش، غير أن الأمر سيكون مرتبطا بشكل كبير بطريقة توظيفه من قبل خليلوزيتش، سواء بالاعتماد عليه كصانع ألعاب تقليدي أو لاعب وسط مكلف بالربط".

وأتم: "في كل الحالات، مالح بإمكانه تقديم إضافة قوية لمنتخب المغرب خلال التصفيات المونديالية".


سليم أمل الله

من جهته، يرى عبد الإله محب، الصحفي المغربي الشهير، أن سليم أمل الله يمثل الحل الأمثل لتعويض زياش خلال الموقعة المونديالية.

وتألق نجم ستاندار لييج خلال منافسات النسخة الحالية من الدوري البلجيكي، بمساهمته في هدفين ما بين صناعة وتسجيل، من إجمالي 4 مباريات شارك فيها.

وقال محب في هذا الصدد: "على غرار زياش، يمتاز أمل الله بقدرته على اللعب في مركزي صانع الألعاب والجناح".

 وواصل: "لو قرر خليلوزيتش الحفاظ على نفس التوجه التكتيكي، فإن أمل الله قادر على القيام بنفس الأدوار التي كان يقوم بها نجم البلوز".

وختم: "أعتقد أن الوقت قد حان لكي يتمتع أمل الله بفرصة كاملة من أجل إثبات وجوده  مع منتخب المغرب".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة