عباس في طريقه إلى القاهرة استعدادا لقمة ثلاثية

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

غادر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأربعاء، مدينة الله، في زيارة للقاهرة، عشية قمة ثلاثية فلسطينية مصرية أردنية.

وقال مسؤول في الرئاسة الفلسطينية لـ"العين الإخبارية" إن "عباس غادر رام الله على متن مروحية أردنية حضرت خصيصا لنقله إلى العاصمة الأردنية، حيث يغادر من هناك على متن طائرة رئاسية فلسطينية إلى القاهرة".

وأضاف المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه: "غدا الخميس تعقد قمة فلسطينية-أردنية-مصرية من أجل المواقف قبيل اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في وقت لاحق من الشهر الجاري".

وأشار إلى أن "الرئيس عباس يعتزم المشاركة الشخصية في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وعن القمة الثلاثية المرتقبة بمصر، أوضح أنها ستبحث "نتائج التحركات السياسية بما فيها اجتماع الرئيس عباس مع الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس وما تمخض عنه، إضافة إلى الاتصالات الجارية مع الإدارة الأمريكية".

ومن المتوقع وصول رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت إلى في الأيام القريبة المقبلة للقاء الرئيس المصري عبد الفتاح ، بحسب وسائل إعلام عبرية.

وتقوم مصر بجهود على عدد من المسارات في الملف الفلسطيني-الإسرائيلي بما فيها تثبيت التهدئة في قطاع غزة، ومسعى إبرام لتبادل الأسرى، إضافة إلى جهود استئناف المفاوضات السياسية الفلسطينية-الإسرائيلية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة