أحمد حسن فى ذكرى رحيل الجوهرى: كان مقاتلا ومدرسة شاملة تعلمت منها الكثير

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أحيا الصقر أحمد حسن، نجك الكرة المصرية وقائد السابق، الذكرى التاسعة لرحيل واحدا من رموز الكرة المصرية الجنرال محمود الجوهرى، الذى توفى فى مثل هذا عن عمر ناهز 74 عاما، مؤكدا أنه كان مقاتلا وناصحا ومدرسة شاملة تعلم منها الكثير ممن عملوا معه.

الجنرال الراحل محمود الجوهرىالجنرال الراحل محمود الجوهرى

ونشر الصقر، عبر حسابه على انستجرام، صورة للجنرال الراحل، صحبها بتعليق: "فى حياتى مِنح من الله فى صورة أشخاص، يظل الراحل العظيم محمود الجوهرى من أبرزهم، فقد كان الراحل مدرسة شاملة تعلمت فيها الكثير والكثير أنا وغيرى ممن حظوا بشرف العمل والتعلم منه، فكان مقاتلا وناصحا، حب ما تعمل حتى تصل إلى ما تتمنى.. رحم الله خالد الذكر دائماً الكابتن الجوهرى".

00

وفى الثالث من سبتمبر عام 2012، رحل جنرال الكرة المصرية محمود الجوهرى، عن دنيانا، عن عمر ناهز 74 عاما، بعدما أصبح رمزا من رموز الرياضة والكرة المصرية، بعد مسيرة رائعة مع الكرة المصرية والعربية استمرت قرابة ستة عقود من الزمان.

بدأ مشواره مع الكرة ناشئا بالأهلى تحت "18" سنة موسم "1954-1955"، وفى العام التالى ضمه الكابتن حسين مدكور للمنتخب العسكرى أمام الاتحاد السوفيتى وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، وخلال "11" موسما قضاها لاعبا، حقق "12" بطولة، هى 6 بطولات دورى وحقق كأس مصر "3" مرات "1956،1958، 1961، 1966"، ودورى منطقة القاهرة "1958"، وكأس الجمهورية المتحدة "1961".

الجوهرى هو أول من درب فريقى الأهلى والزمالك فى تاريخ الكرة المصرية، وحقق الكثير من الإنجازات لكلا الفريقين، فقد نجح فى الفوز بأول بطولة أفريقية فى تاريخ الأهلى وهى دورى أبطال أفريقيا عام 1982، كما نجح مع فى الفوز ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الدورى عام 1993، والفوز بكأس السوبر الأفريقى.

وفازت مصر تحت قيادته بلقب بطولة أمم أفريقيا عام 1998 ليكون أول مدرب يفوز بالأمم الأفريقية لاعبًا ومدربًا، حيث حصل على الكأس مع منتخب مصر عام 1957 و1959 وكان هداف البطولة.

كما استطاع الوصول بالمنتخب إلى كأس العالم عام 1990 لثانى مرة فى تاريخه، وقاد المنتخب الوطنى للفوز بالميدالية الذهبية فى دورة الألعاب العربية 1992 التى أقيمت فى .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة