تقارير: تتخلى عن استضافة كأس العالم للأندية

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت وكالة "كايودو" اليابانية عن قرار الاتحاد الياباني لكرة القدم بالتخلي عن حقه في استضافة بطولة كأس العالم للأندية 2021 هذا العام بسبب قيود وإجراءات فيروس المستجد، كوفيد 19.

وتواصلت الوكالة بحسب ما ذكرت عبر موقعها الإلكتروني الرسمي مع مصدر داخل الاتحاد الياباني لكرة القدم والذي أكد الأمر وأفاد بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم يناقش الأمر في الوقت الحالي.

وكان الاتحاد الياباني يرغب في استضافة البطولة بعد غياب أكثر من 5 سنوات كجزء من احتفالاته بالذكرى المئوية لتأسيسه، لكن خطر زيادة الإصابات وصعوبة وجود أرباح نظير استضافتها أثر على قرارهم.

اقرأ أيضًا.. مصطفى البدري يوجه رسالة لـ جماهير الأهلي ويصرّح: كسرت هاتفي بعد هدف أفشة في الزمالك

وأفاد المصدر داخل الاتحاد الياباني أن فيفا متردد بشأن البلد المضيف للبطولة المقبلة والمواعيد الاحتياطية لها، لأن كأس العالم للأندية من الممكن أن تؤجل عن موعدها المحدد في شهر ديسمبر المقبل.

وأضاف أن نهائي كأس الإمبراطور الياباني سيتم تقديمه إلى موعد 19 ديسمبر وهو الوقت الذي كانت ستقام فيه بطولة كأس العالم للأندية التي كانت تعطي أرباحًا كبيرة إذا كانت الملاعب محتشدة بالجماهير.

كذلك قامت اليابان بالتخلي عن استضافة كونجرس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ومباراة ودية ضد إنجلترا لنفس الأسباب والتخوف من انتشار فيروس كورونا.

الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية حتى الآن

- دوري أبطال أوروبا

الأهلي - دوري أبطال إفريقيا

أوكلاند سيتي - قارة أوقيانوسيا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بطولات ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بطولات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة