فينجر: التقويم الحالي لكرة القدم عفا عليه الزمن.. وسيتم لعب تصفيات كأس العالم في 30 يومًا

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف المدرب الفرنسي، آرسين فينجر، مدير التطوير بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن تفاصيل اقتراح الاتحاد الدولي بشأن إقامة كأس العالم كل عامين بدلًا من إقامته كل أربعة أعوام.

فينجر في حديثه، الخميس، أوضح أن بالإضافة إلى تنظيم المونديال كل عامين، سيتم تقليص جميع المُباريات المؤهلة للبطولة على أن تُقام في شهر واحد.

وقال فينجر في تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "نحن نُريد تشكيل كرة القدم للغد، وهدفنا إحداث ثورة في التقويم الحالي لأنه قد عفا عليه الزمن".

وأضاف: "نحن لا نُريد زيادة عدد المباريات، هدفنا أن نضمن لباقي اللاعبين رحلات أقل، والمزيد من المباريات المُهمة، والمزيد من الفرص للتألق للاعبين، الإضافة إلى تقليص الفجوة بين الدول التي لديها المزيد من الفرص".

اقرأ أيضًا | الظاهرة رونالدو مؤيدًا اقتراح فينجر: 4 سنوات مدة طويلة على كأس العالم.. والبطولة لن تفقد قيمتها

وواصل: "التقويم عتيق وقديم، وعلينا تنظيمه بطريقة فعالة، وتجميع النوافذ والتوقفات الدولية، بدلًا من فترات الراحة المُختلفة، وهو أمر غير عملي، نريد إعادة التجميع ولعب عدد مباريات أقل في التصفيات".

فيفا يريد خوض كأس العالم كل عامين بداية من عام 2026، وتجميع البطولات القارية (يورو، كاف، كأس آسيا، كوبا أمريكا، كونكاكاف) في عام 2027 والعودة إلى كأس العالم من جديد في 2028.  

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بطولات ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بطولات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة