اليمن يرفض ربط السلام بملفات طهران

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رفضت الحكومة اليمنية، الإثنين، ربط عملية السلام في اليمن، بملفات إيران.

وأكدت الحكومة أن أي مسار سياسي للأزمة يجب أن يستند على المرجعيات الثلاث المتوافق عليها وهي قرار مجلس الأمن 2216، ومخرجات الحوار الوطني، والمبادرة الخليجية .

ورفض رئيس الحكومة اليمنية الدكتور معين عبد الملك ربط ما يجري في اليمن بأي قضايا أخرى يستخدمها داعمي مليشيات الحوثي للتاثير على المجتمع الدولي، في إشارة الى الدور الذي تلعبه إيران لربط التسوية السياسية بالملف النووي الإيراني.

وشدد عبدالملك خلال استقباله السفير المصري في اليمن، أحمد فاروق، أهمية الحضور العربي في الملف اليمني.

بدوره، أكد السفير المصري دعم بلاده وعلى أعلى المستويات للحكومة اليمنية للقيام بواجباتها ومسؤولياتها وتخفيف معاناة الشعب اليمني.

وجدد فاروق  إدانة لإستمرار استهداف مليشيا الحوثي البنى التحتية في اليمن وتصعيدها العسكري ضد المدنيين والنازحين وكذا الأعيان المدنية في المملكة العربية ،

وأكد أن التصعيد العسكري الحوثي لا يخدم عملية السلام. 

فيما أشار رئيس الحكومه اليمنية إلى زياره مرتقبه له إلى مصر لتنسيق المواقف المشتركة تجاه عدد من القضايا وفي مقدمتها أمن البحر الأحمر وتأمين الملاحة الدولية.

وأوضح معين عبدالملك أن زيارته للقاهرة ستعمل على تفعيل انعقاد اللجنة العليا اليمنية المصرية المشتركة، وتقديم المزيد من الرعاية والاهتمام لليمنيين في بلدهم الثاني مصر،

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة