عقب رفض نجم فياريال .. 10 لاعبين رفضوا تمثيل المنتخب الوطني

عرب نت 5 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري هيثم حسن لاعب فياريال

فقد الأول لكرة القدم العديد من اللاعبين في مختلف الخطوط الدفاعية والهجومية وحراسة المرمى، وكان من الوارد أن يصنعوا الفارق مع الفراعنة في مختلف البطولات لكنهم رفضوا تمثيل .

وأكد وائل جمعة مدير الكرة بمنتخب مصر فى تصريحات تليفزيونة أن اللاعب المصري هيثم حسن ينتظر المنتخب الفرنسي لتمثيله في المستقبل مشيرا إلى رفضه تمثيل الفراعنة.

هيثم حسن لاعب شاب يلعب بأحد أندية الدرجة الثانية بإسبانيا، وهو من أم تونسية وأب مصري، وولد في فرنسا، وأعجب كيروش بمستواه الفني وطلب ضمه للمنتخب المصري.

وتعددت أسباب فشل انضمام العديد من النجوم المصرية إلى المنتخب؛ ما بين رفض بعضهم وأزمات مسؤولي المنتخب الوطني مع بعضهم الآخر.

ويستعرض ، فى السطور التالية أبرز اللاعبين المصريين الذين لعبوا لمنتخبات أخرى غير المنتخب الوطني.

حسين ياسر المحمدي
بدأ يلعب مع منتخب قطر في عام 2002، وشارك مرتين في بطولة كأس آسيا في عامي 2007، و2011، ولعب 69 مباراة؛ سجل خلالها 20 هدفًا.

ولعب المحمدي للعديد من الأندية القطرية والأوروبية؛ وبدأ مسيرته في نادي الخور القطري ثم الريان، وانتقل بعد ذلك للعديد من الأندية الأوروبية، أبرزها مانشستر سيتي، الذي لعب داخل صفوفه في عام 2005، قبل أن يلعب للأهلي ثم ، ليختتم مسيرته الكروية داخل نادي الوكرة القطري.

ستيفان شعراوي
هو لاعب مصري، لعب للعديد من الأندية الإيطالية، أبرزها روما وإيه سي ميلان، واختار تمثيل المنتخب الإيطالي، رغم محاولات مسؤولي المنتخب المصري لضمه.

إسماعيل بلانكو
هو لاعب أرجنتيني من أصول مصرية، يلعب في مركز المهاجم، لعب للأندية اليابانية والأرجنتينية، وأبرزها أيك أثينا وكولون دي سانتا.

حاول المنتخب المصري ضمه، بعد تولي هيكتور كوبر القيادة الفنية، إلا أن عدم وجود أوراق رسمية تثبت أصوله المصرية، بالإضافة لوفاة والده، حالا دون انضمامه للمنتخب.

ريان بيرتراند
هو لاعب إنجليزي من أصول مصرية، يلعب في مركز المدافع، لعب للعديد من الأندية الإنجليزية، وأبرزهم ، وقد حقق معهم بطولة دوري أبطال أوروبا 2011م.

رفض بيرتراند تمثيل المنتخب المصري، حيث اختار اللعب لمنتخب إنجلترا، وشارك مع المنتخب الإنجليزي بمختلف فئاته العمرية، في نحو 31 مباراة، لم يُسجل ولم يصنع خلالها أي أهداف.

رامز حفظ الله
هو أحد اللاعبين الشباب، لعب لصفوف المنتخب المغربي للشباب، بعد أن رفض نادي ميلول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه، انضمامه للمنتخب المصري للشباب.

أحمد الفقي
هو لاعب مصري، لعب للعديد من الأندية أبرزها الهلال والفيصلي، واختار الفقي تمثيل المنتخب .

رامي شعبان
هو حارس مصري، لعب للعديد من الأندية الأوروبية، أبرزها أرسنال، وشارك مع منتخب السويد، في مونديال 2006، بألمانيا.

أحمد عبد المقصود
هو لاعب مصري، لعب للعديد من الأندية العربية؛ أبرزها الأهلي المصري والريان والسد القطري، شارك مع المنتخب القطري، بعد حصوله على الجنسية، في 12 مباراة؛ سجل خلالها هدفًا واحدًا.

عبد الله ياسين
هو لاعب مصري، لعب لباريس سان جيرمان، قبل أن ينتقل للمقاولون العرب، واختار تمثيل المنتخب الفرنسي، بعد أزماته مع المنتخب المصري، بعد مشاركته في بطولة إفريقيا للشباب.

وشارك مع المنتخب الفرنسي، بمختلف فئاته العمرية، في نحو 36 مباراة؛ سجل خلالها 22 هدفًا.

يونس فلفل
هو لاعب مصري، لعب لصفوف فريق كوبنهاجن الدنماركي، واختار تمثيل منتخب .

قد يعجبك أيضا...

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نت 5 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نت 5 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة