الأفضل في العالم.. فوربس تمنح عباءة

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منحت مجلة "فوربس" الأمريكية، المصري ، نجم الإنجليزي، عباءة الأرجنتيني ليونيل ، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويعتبر ميسي من أهم لاعبي كرة القدم عبر التاريخ، حيث تُوج 6 مرات بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، وأحرز 4 ألقاب لدوري أبطال أوروبا، و10 ألقاب للدوري الإسباني.

مجلة "فوربس" الأمريكية اعتبرت أن محمد صلاح هو الخليفة المنتظر لليونيل ميسي، ليكون أفضل لاعب في العالم خلال الفترة المقبلة.

ونشر الكاتب جيمس نالتون مقالا في مجلة "فوربس" بعنوان: "هل محمد صلاح جاهز لحمل عباءة ميسي كأفضل اللاعبين في العالم؟".

وشدد نالتون في مقاله على أن السر وراء اعتبار صلاح الأجهز لحمل عباءة ميسي، الذي تجاوز عامه الـ34 في يونيو/حزيران الماضي، هو أن اللاعب المصري الأكثر ثباتاً في المستوى في الفترة الأخيرة، مما يمنحه ميزة عن بقية صفوة لاعبي العالم في الوقت الحالي.

وأكد المقال أن صلاح قادر على أن يصبح الأفضل في العالم، مشيراً إلى البداية المذهلة التي افتتح بها بتسجيل 6 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا، وتقديم أفضل مستوياته رغم بلوغه 29 عاما.

المقال اعترف بأن ميسي ورغم كونه المرشح الأول لجائزة أفضل لاعبي العالم التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن انتقاله لباريس سان جيرمان قد يعوق ذلك، بالإضافة إلى أن كريستيانو رونالدو لم يعد بنفس إمكانياته القديمة.


وبحسب المجلة الأمريكية، فإن رونالدو يمثل علامة فردية تحصل على الإشادة بسبب احترافيته وتفانيه في العمل، ولكن على صعيد السحر الكروي، فإن ميسي هو صاحب السيادة، ومهاراته الساحرة تتمثل كذلك في صلاح.

رونالدو يعتمد على التسجيل والإيجابية أمام المرمى، ولكن صلاح أكثر تحرراً وتحركاً، فحين يستلم الكرة لا يعرف أحد كيف سيلعبها وكيف ستسير الهجمة، على عكس اللاعب البرتغالي المتوقع ماذا سيفعل.

نالتون قال إن القدم اليسرى لصلاح لها دور في الأمر، لأن ما يقدمه يبقى غير معروف، ليس للجمهور فحسب، ولكن لمدافع الخصم أيضاً، مضيفا: "حتى صلاح نفسه في بعض الأحيان يبدو لا يعلم ما الذي سيفعله بالكرة".

وأكمل: "ما يختلف في صلاح عن ميسي ورونالدو أن لديه قيمة أعلى بكثير في فريقه حين يفقد الكرة".

وأشاد المقال بنجاح صلاح في أن يكون ثالث اللاعبين خلقاً للفرص لزملائه في ليفربول بعد جاك جريليش من مانشستر سيتي وأداما تراوري من ولفرهامبتون.

وفي نهاية المقال أكد الكاتب أن صلاح مع إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، وكيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، سيمثلوا المرحلة المقبلة في كرة القدم، ورغم استحالة الوصول لمستوى ميسي، فإن الفرعون المصري سيكون ضمن القادرين على أخذ مكانه خاصة حين يصل إلى ذروة مستواه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة