بعد رحيل .. خيالي يطير من دبي لإنقاذ

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبدو أن نادي الإسباني وجد الحل السحري لإنقاذه من الديون، والتغلب على تبعات صدمة القرن، بعد رحيل نجمه الأرجنتيني ليونيل .

"El Curibito" المذاع عبر القناة الثامنة، التابعة لإقليم كتالونيا معقل برشلونة، كشف عن تلقي إدارة النادي عرضا خياليا من شركة لم يوضح طبيعة عملها، تتخذ من دبي مقرا لها، للخلاص من أزمة الديون التي تلاحقه في السنوات الأخيرة.

ويعاني برشلونة من ديون طائلة، وصلت قيمتها إلى مليار و350 مليون يورو، وهو ما أجبره على عدم تسجيل لاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي، مع الدخول في مفاوضات مع جميع لاعبي الفريق من أجل رواتبهم خلال الفترة المقبلة.

المصدر المقرب من النادي الكتالوني قال إن شركة تتخذ من دبي مقرا لها، عرضت على برشلونة شراء الديون الخاصة به مقابل 1.5 مليار يورو، مع وضع العديد من التسهيلات في عملية السداد على مدار السنوات المقبلة.

ولم يعلن برنامج "El Curibito" أي تفاصيل عن الشركة، واكتفى بذكر مقرها، دون إعطاء معلومات عن طبيعة عملها أو جنسيتها.

ووفقا للمصدر، فإن الشركة لن تطلب أي أموال من برشلونة على مدار العامين المقبلين، وستسمح له بسداد تلك الأموال لمدة قد تصل إلى 12 عاما.

بالإضافة إلى ذلك، فإن قيمة الفائدة التي ستطلبها الشركة من برشلونة لسداد تلك الديون ستكون منخفضة للغاية، وهو ما قد يغري النادي الكتالوني للموافقة على العرض.

من جهتها اعتبرت صحيفة موندو ديبورتيفو المقربة من مجلس إدارة نادي برشلونة، أن العرض يعتبر خياليا بالنسبة لبرشلونة، حيث سيساعده على التخلص من أزمة الديون التي فرضت عليه العديد من القيود خلال الفترة الماضية.

ولم يتعاقد برشلونة سوى مع لاعبين بالمجان خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، حيث ضم الهولندي ممفيس ديباي بعد انتهاء تعاقده مع ليون الفرنسي، والأرجنتيني سيرجيو أجويرو والإسباني إيريك جارسيا بعد انتهاء عقديهما مع مانشستر سيتي الإنجليزي، بالإضافة إلى الهولندي لوك دي يونج من إشبيلية الإسباني على سبيل الإعارة.


الصحيفة أشارت إلى أن خوان لابورتا، رئيس برشلونة، سيجتمع مع نائبه الاقتصادي إدوارد روميو والرئيس التنفيذي للنادي فيران ريفرتير، من أجل البت في العرض خلال الساعات القليلة المقبلة.

يُذكر أن برشلونة رفض في وقت سابق الموافقة على اتفاقية رابطة الدوري الإسباني مع صندوق CVC، والتي كانت ستكفل له الحصول على أموال طائلة تصل إلى 270 مليون يورو.

وبرر برشلونة رفضه للاتفاقية لأنها كانت ستؤثر على حقوق البث التلفزيوني للنادي لمدة 50 عاما مقبلة.

وبسبب الديون، لم يتمكن برشلونة من التجديد لأسطورته ليونيل ميسي، الذي رحل في انتقال حر صوب باريس سان جيرمان الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

ويتمسك برشلونة بمشروع دوري السوبر الأوروبي في الفترة الأخيرة، إلى جانب ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، والذي يضمن له الحصول على عائد مادي كبير، يبلغ 350 مليون يورو، بمجرد انطلاق البطولة، وهو ما كان سيساعد في إنقاذه من أزمة الديون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة