كيف رأى الخبراء اختيارات كارلوس كيروش لمنتخب قبل لقاءي ؟

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تسببت اختيارات الجهاز الفني الجديد لمنتخب بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش لقائمة الفراعنة لمباراتي الكثير من الجدل.

ويلتقي مع ليبيا في مباراتين مرتقبتين بالجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الموهلة لكأس العالم ، يومي 8 و11 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.

واختار كارلوس كيروش 24 لاعبا في قائمة الفراعنة النهائي لخوض المباراتين والتي أثارت العديد من التساؤلات، خاصة بعد استبعاد الثنائي محمد شريف مهاجم الأهلي وهداف الدوري المصري، ومحمد مجدي قفشة صانع ألعاب الفريق.

وضمت قائمة منتخب مصر للمباراتين كلا من محمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد بسام ومحمد صبحي في حراسة المرمى، وأكرم توفيق وأحمد فتحي وأحمد حجازي وباهر المحمدي ومحمود حمدي "الونش" وياسر ابراهيم وأحمد أبوالفتوح وأيمن أشرف في الدفاع.

وفي خط الوسط محمد النني وعمرو السولية وطارق حامد وحمدي فتحي وأحمد سيد "زيزو" ومحمد صلاح وعبدالله السعيد وإبراهيم عادل ورمضان صبحي وعمر مرموش، وفي الهجوم وأحمد حسن "كوكا" ومصطفى محمد.

واستبعد المدير الفني كلا من قفشة ومحمد شريف ومهند لاشين واحمد سمير وأحمد توفيق وعلي جبر ومصطفى فتحي ومحمد حمدي بجانب المحترفين الثلاثة كريم حافظ وسام مرسي وأحمد ياسر ريان.

وتستعرض "العين الرياضية" في السطور التالية آراء خبراء الكرة المصري في اختيارات كارلوس كيروش لقائم منتخب مصر استعدادا للمواجهتين المرتقبتين.

كيف رأى الخبراء قائمة منتخب مصر؟

يرى طه إسماعيل نجم الأهلي السابق أن استبعاد محمد شريف ومحمد مجدي قفشة من قائمة منتخب مصر النهائية لخوض مباراتي ليبيا أمر غير منطقي، خاصة أنهما أفضل من بعض العناصر الموجودة بالقائمة في الفترة الحالية.


وشدد نجم الأهلي السابق في تصريحات خاصة لـ"العين الرياضية" على أن الثنائي من العناصر الأساسية في منتخب مصر وهما ليسا من البدائل، واستبعادهما يثير علامات الحيرة.

وأضاف أن القرار في المقام الأول والأخير للمدير الفني ولجهازه المعاون لأنه من يتحمل مسؤولية النتائج والأداء في ، ولا يمكن لأحد أن يفرض رأيه عليهم.

ومن جانبه، أكد حلمي طولان المدير الفني لفريق إنبي، أن كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر هو صاحب الحق الأول في اختيار قائمة الفراعنة، مضيفا في تصريحات خاصة أنه إذا كان كل فرد سيتدخل في اختياراته فعليه المشاركة في تحمل المسؤولية مع المدير الفني.

وقال طولان: "رغم ذلك هناك وجهات نظر ومسلمات لا تقبل الاختلاف في وجهات النظر، منها أنه ليس منطقيا استبعاد محمد شريف هداف الدوري المصري الماضي وثاني هدافي الموسم قبل الماضي، كما أنه سجل هدفي مصر في ودية ليبيريا، وكذلك قفشة افضل صانع ألعاب الموسم المنقضي".

وأضاف المدير الفني للفريق البترولي أن أحمد حسن كوكا حصل على العديد من الفرص مع المنتخب ولم ينجح في إثبات ذاته، مشيرا إلى أن باقي اللاعبين المستبعدين لا خلاف على استبعادهم بنسبة كبيرة، مختتما حديثه بأن هناك لغزا وراء استبعاد الثنائي محمد شريف ومحمد مجدي قفشة.


وفي نفس الوقت، يرى طارق يحيى المدير الفني السابق للزمالك ونجم القلعة البيضاء الأسبق أن استبعاد محمد مجدي قفشة ومحمد شريف قرار غريب لأنهما من العناصر المهمة في التشكيل الأساسي لمنتخب مصر، والجميع كان يتوقع مشاركتهما أمام ليبيا بصورة أساسية.

وشدد على أن المدرب البرتغالي وجهازه المعاون لهم حق في النهاية، لكن في حالة حدوث أي سلبية فستحملهم الجماهير المسؤولية.

كما علق الإعلامي أحمد شوبير، حارس الأهلي السابق، على اختيارات الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كارلوس كيروش للانضمام إلى معسكر الفريق الذي ينطلق السبت استعدادا للقاء المنتخب الليبي ضمن تصفيات كأس العالم 2022.

وكتب شوبير عبر حسابه على "": "كل الاحترام لكارلوس كيروش وجهازه المعاون في اختياراته، لكن عندما يتم استبعاد هداف الدورى وصاحب الهدفين في المباراة الودية الوحيدة محمد شريف وايضا استبعاد واحد من أفضل لاعبي الموسم الماضي مجدي قفشة فمن حقنا أن نتساءل وبشدة عن الأسباب".

من جانبه، علق إبراهيم سعيد نجم الأهلي والزمالك والمنتخب الوطني السابق على اختيارات كيروش تعليقا طريفا، حيث كتب على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "‏كارلوس كيروش كان حارس مرمي، لذا اختار 4 حراس مرمى في القائمة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة